اضراب موظفي لوفتهانزا يجبر الشركة على الغاء مزيد من الرحلات

نشر في 11-11-2015 | 19:40
آخر تحديث 11-11-2015 | 19:40
No Image Caption
اضطرت شركة لوفتهانزا الالمانية للطيران الاربعاء الى الغاء 930 رحلة اخرى ما ادى الى تعطل 100 الف راكب بعد ان سمح القضاء الالماني لموظفي الشركة بمواصلة اضرابهم الذي يعتبر الاسوأ في تاريخ الشركة.

وياتي الغاء الرحلات القادمة والمغادرة من مطار فرانكفورت، اكبر مطارات المانيا، ومطاري ميونيخ ودسلدورف، بعد اربعة ايام من انقطاعات العمل التي اجبرت الشركة على الغاء 2800 رحلة اخرى ادت الى تعطل 330 الف مسافر.

وبدأ الاضراب بسبب الخلاف مع نقابة مضيفي الطائرات على خفض التكاليف، يوم الجمعة وتم تعليقه لفترة قصيرة يوم الاحد، ومن المقرر ان يستمر الاضراب حتى الجمعة.

وسعت لوفتهانزا الى الطعن في قانونية الاضراب من خلال اصدار قرارات من المحكمة، الا انها خسرت القضية بعد ان وافقت محكمة دارمستادت التي يقع مطارا فرانكفورت وميونيخ ضمن صلاحياتها، على الاضراب.

ورفضت المحكمة دفع الشركة بان الاسباب التي ساقتها النقابة للاضراب "غامضة" وغير مبررة بموجب قانون العمل الالماني.

ورحبت النقابة على موقعها على الانترنت بقرار المحكمة ودعت الى مواصلة الاضراب من الساعة 03,00 تغ الاربعاء حتى الساعة 23,00 تغ الجمعة على جميع الرحلات في مطارات فرانكفورت وميونيخ ودوسلدورف.

واكدت لوفتهانزا في بيان تمسكها بموقفها بان "اسباب الاضراب ليست واضحة بالشكل الكافي" وقالت انها ستقرر "الخطوات التالية" الاربعاء.

والمح الرئيس التنفيذي للوفتهانزا كارستين سبوهر انه لن يخضع لمطالب النقابة وقال ان الخلاف سيستمر طالما اقتضت الضرورة.

back to top