السعودية تقر إنشاء هيئة عامة لإيجاد فرص عمل للعاطلين

نشر في 26-10-2015 | 16:10
آخر تحديث 26-10-2015 | 16:10
No Image Caption
وافق مجلس الوزراء السعودي، اليوم برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز، على إنشاء هيئة عامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة لإيجاد فرص عمل للعاطلين.
وأوضح وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عادل الطريفي في بيانه عقب الجلسة الأسبوعية برئاسة الملك سلمان، أن المجلس وافق "على الترتيبات التنظيمية للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة" ، مشيرا الى انه بين تلك الترتيبات إنشاء هيئة عامة تسمى "الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة" ذات شخصية اعتبارية تتمتع بالاستقلال المالي والإداري.

وقال الطريفي إن وزير التجارة والصناعة سيرأس مجلس ادارة الهيئة ، التي تهدف إلى تنظيم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة ودعمه وتنميته ورعايته وفقا لأفضل الممارسات العالمية لرفع إنتاجية المنشآت الصغيرة والمتوسطة وزيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي وزيادة الطاقة الاستيعابية للاقتصاد السعودي بما يؤدي إلى توليد الوظائف وإيجاد فرص عمل للقوى العاملة الوطنية وتوطين التقنية".

واعلن الوزير الطريفي انه" سينُقل للهيئة نشاط رعاية المنشآت الصغيرة والناشئة في البنك السعودي للتسليف والادخار وأمانة المجلس التنسيقي لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة من البنك السعودي للتسليف والادخار ونشاط المركز الوطني للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في وزارة التجارة والصناعة ، كما سيُنقل نشاط تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة من البنك السعودي للتسليف والادخار إلى صندوق التنمية الصناعية السعودي ويكون مختصا ببرامج تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة أو ضمان تمويلها".

واعلن أن "البنك السعودي للتسليف والادخار وغيره من الجهات الحكومية سيستمرون في مزاولة جميع نشاطاتهم المتعلقة بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة حتى يكتمل إنشاء الهيئة ومزاولتها لمهماتها"

back to top