مهمتان سهلتان للعربي والكويت اليوم

نشر في 23-11-2015 | 00:01
آخر تحديث 23-11-2015 | 00:01
No Image Caption
يواجهان الفحيحيل واليرموك في انطلاق الجولة السادسة من دوري «ڤيڤا»
تنطلق اليوم مباريات الجولة السادسة من دوري فيفا بإقامة مباراتين، تجمع أولاهما العربي والفحيحيل على استاد صباح السالم عند الساعة 5:25 مساء، تعقبها مواجهة الكويت واليرموك على ملعب الأول في تمام الساعة 7:45 مساء.

تبدو مهمة العربي سهلة عندما يستضيف الفحيحيل الذي لا يحقق نتائج جيدة على الرغم من تقديمه أداء طيباً، إلا انه فشل في تحقيق اي انتصار، واكتفى بجمع 3 نقاط من 3 تعادلات وهزيمتين أمام الجهراء والقادسية.

الأخضر، الغائب عن مباريات الجولة الماضية ما يمنحه أفضلية بدنية، يدخل مواجهة اليوم برصيد 7 نقاط من فوزين على اليرموك والساحل وهزيمة امام الجهراء، وتعادل مع الغريم التقليدي القادسية في اخر مبارياته، وهي التي قدم بها الاخضر أفضل عروضه والتي ستكون دافعا له لمواصلة نفس الاداء.

ويفتقد العربي في مواجهة اليوم 5 من أهم عناصره، وهم: طلال نايف وعبدالعزيز السليمي في خط الوسط بداعي حصول كل منهما على 3 إنذارات، وكذلك يغيب أحمد عبدالغفور الموقوف خمس مباريات من لجنة الانضباط، بينما يغيب فهد الرشيدي بداعي الإصابة بخلاف المهاجم البرازيلي تياغو الذي فضل فسخ عقده مع النادي مؤخراً، وغيابه سيترك أثراً في خط المقدمة.

ورغم الغيابات فإن مدرب الفريق البرتغالي لويس فيلبي سيعتمد على الدخول بتشكيل هجومي كعادته لضمان تحقيق الفوز، خصوصاً ان اي تعثر سيبعده كثيرا عن فرق الصٍدارة.

من جانبه، فإن مدرب الفحيحيل التونسي حاتم المؤدب سيعمد الى إغلاق مناطقه الدفاعية والاعتماد على الهجمات المرتدة، مستغلاً سرعة قائده تركي المطيري والمحترف الكرواتي إيفان.

الكويت واليرموك

وفي المباراة الثانية، يسعى الكويت إلى مواصلة عروضه المميزة هذا الموسم وتحقيق انتصاره الخامس على التوالي للضغط بقوة على السالمية متصدر الترتيب.

ويملك الأبيض، بقيادة مدربه الوطني محمد ابراهيم، قوة هجومية ضاربة بتواجد خالد عجب، والبرازيلي روجيريو وفهد العنزي، بينما يلعب خطا الوسط والدفاع بتوازن كبير.

ويستعيد الأبيض اليوم خدمات مدافعه حسين حاكم ونجمه الصاعد يوسف الخبيزي، بعد تنفيذهما عقوبة الايقاف بداعي الانذارات في الجولة الماضية، ويستمر غياب حسين الحربي وفهد حمود بداعي الاصابة، بينما لم تتأكد مشاركة شريدة الشريدة.

وعلى الناحية الأخرى، فإن مدرب اليرموك الإسباني لويس يعلم مدى صعوبة مهمته، وسيعمل على كسب نقطة التعادل من خلال خطة دفاعية محكمة، خصوصا ان فريقه يحتل مركزا متأخراً برصيد 3 نقاط من انتصار وحيد و3 هزائم، حيث كان جدول البطولة قاسيا الى حد كبير معه، اذ وضعه في مواجهة فرق العربي والقادسية والسالمية والكويت في الجولات الست الاولى.

back to top