الفاتيكان ينفي اصابة البابا بورم حميد في الدماغ

نشر في 21-10-2015
آخر تحديث 21-10-2015 | 14:25
No Image Caption
نفى الفاتيكان بشدة ليل الثلاثاء الأربعاء ما أوردته صحيفة ايطالية بأن البابا فرنسيس يعاني من "ورم قابل للشفاء" في الدماغ تم تشخصيه قبل بضعة أشهر.

وأعلن المتحدث باسم الفاتيكان الأب فيدريكو لومباردي أن "نشر معلومات لا أساس لها أمر غير مسؤول أبداً ولا يستحق الاهتمام، البابا يواصل نشاطه بشكل مكثف".

وكانت صحيفة "كوتيديانو ناتسيونالي" أوردت خبراً سرعان ما تناقلته وسائل الإعلام الايطالية بأن أخصائياً يابانياً هو البروفسور تاكانوري فوكوشيما قام قبل سبعة أشهر بتشخيص "بقعة داكنة صغيرة" خلال فحص طبي أجري بشكل سري في عيادة سان روسوري دي بارباريتسينا بالقرب من بيزا.

ولم ير الأخصائي ضرورة لإجراء جراحة إذ اعتبر الورم قابلاً للشفاء.

وعلّق مدير الصحيفة اندريا كانجيني صباح الأربعاء على نفي الفاتيكان قائلاً "النفي متوقع ويمكن تفهمه، أبقينا الخبر سراً لفترة طويلة للتحقق منه بشكل تام ولا شك لدينا بأنه يرتكز إلى أساس".

والبابا (78 عاماً) معروف بنشاطه المستمر ولو أن بوادر التعب تظهر عليه أحياناً أو يضطر لذلك إلى الغاء التزامات في اللحظة الأخيرة.

وأعرب البابا خلال مقابلات عن شعوره بأن ليس لديه سوى بضع سنوات فقط دون أن يتحدث أبداً عن مرض معين، كما أشار مرات عدة إلى تعبه من كثرة الأسفار لكنه في صدد التوجه إلى أفريقيا لمدة خمسة أيام حافلة بالالتزامات في أواخر نوفمبر المقبل.

وكان البابا أخضع خلال شبابه لاستئصال قسم من الرئة اليمنى.

back to top