أشاد رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم بالمشاركة المتميزة لأجنحة دول مجلس التعاون الخليجي في معرض اكسبو ميلانو 2015 وما حققته من نتائج في استقطاب آلاف الزوار يوميا.

Ad

جاء ذلك في تصريح صحافي للرئيس الغانم امس على هامش جولته والوفد البرلماني المرافق له للأجنحة الخليجية المشاركة ضمن معرض اكسبو ميلانو الدولي.

وأعرب الغانم عن الفخر والاعتزاز بما تضمنته هذه الاجنحة من جهود استعرضت خلالها انجازات النهضة الشاملة لدول مجلس التعاون في المجالات كافة، مؤكدا الدور الكبير والمهم لهذه الفعاليات في ابراز الهوية الثقافية للبلدان المشاركة والتقريب بين الشعوب وتعزيز التواصل والتبادل الثقافي بينهم.

وشدد الغانم على وقوف الكويت خلف الامارات الفائزة باستضافة "اكسبو دبي 2020" ودعمها لها، مؤكدا ان نجاح الامارات في تنظيم هذه الفعالية العالمية هو نجاح لكل دول مجلس التعاون الخليجي.

وأعرب مسؤولو الاجنحة الخليجية عن بالغ تقديرهم لزيارة الرئيس الغانم والوفد البرلماني المرافق له، مؤكدين ان المعرض يمثل فرصة كبيرة لدول مجلس التعاون لابراز انجازاتهم التنموية والحضارية وتعريف شعوب العالم بها.

من جهته، أكد سفير الكويت لدى إيطاليا الشيخ علي الخالد ان زيارة الغانم والوفد البرلماني المرافق له لجناح الكويت في معرض "اكسبو ميلانو 2015" تمثل دعما كبيرا للشباب المشاركين من مختلف مؤسسات الدولة وللقائمين على الجناح.

وقال الخالد ان الزيارة جاءت مواكبة للاحتفال السنوي بذكرى تسمية سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد قائدا للعمل الانساني من قبل الامم المتحدة وتسمية الكويت مركزا للعمل الانساني.

ولفت إلى ان جناح الكويت حقق رقما قياسيا من حيث الزوار الذين تجاوز عددهم مليونا و600 ألف زائر، مضيفا ان مشاركة الكويت في هذه الفعالية العالمية والمميزة تمثل فرصة ودعاية لاستعراض انجازات البلاد الحضارية والانسانية امام الزوار من كافة انحاء العالم.

وأكد ان مشاركة الوفود البرلمانية في مثل هذه الفعاليات إلى جانب زيارات لجان الصداقة البرلمانية تمثل الدعم والسند والرديف للديبلوماسية الحكومية الرسمية في تعزيز العلاقات الثنائية مع الدول الصديقة ودعم قضايا الكويت على الصعد السياسية والاستثمارية والتجارية ونحوها.

وكان الرئيس الغانم قام أمس يرافقه وفد برلماني بمشاركة عدد من الوزراء بزيارة لجناح الكويت والأجنحة الخليجية المشاركة في المعرض الدولي "اكسبو ميلانو" الذي يقيمه المكتب الدولي للمعارض تحت شعار "تغذية الكوكب طاقة للحياة".