"الاف بي آي" يحقق في هجوم الكتروني ضد مجموعة داو جونز الإعلامية

نشر في 17-10-2015 | 12:55
آخر تحديث 17-10-2015 | 12:55
No Image Caption
أعلن مكتب التحقيقات الفدرالي "اف بي آي" إنه يحقق في هجوم معلوماتي استهدف مجموعة داو جونز الإعلامية التي قال فرعها نيوز كورب أن لا علم له بذلك.

وقال ناطق باسم مكتب التحقيقات الفدرالي في نيويورك لوكالة فرانس برس الجمعة "نحن على علم بهجوم معلوماتي على داو جونز ونجري تحقيقاً في الأمر"، مؤكداً بذلك معلومات نشرتها صحف.

ورفض الناطق الادلاء بأي تعليق رداً على سؤال حول امكانية أن يكون مصدر الهجوم قراصنة معلوماتية روسيا كما ذكرت وكالة الأنباء بلومبرغ نيوز.

وقالت ناطقة باسم داو جونز في رسالة الكترونية لفرانس برس "على حد علمنا لم نتلق أي معلومات من السلطات حول مشكلة من هذا النوع"، وأضافت "ندقق في ما إذا كان هنا أي شىء صحيح في مقال نشرته وكالة إعلامية".

وذكرت وكالة بلومبرغ أن قراصنة نجحوا في اختراق النظام المعلوماتي لداو جونز بطريقة غير مشروعة وسرقوا على ما يبدو معلومات عن شركات تخضع لحظر.

وكغيرها من وسائل الإعلام، تتلقى تلك التابعة لداو جونز اند كو (وول ستريت جرنال وصحيفة بارون ووكالة تحمل الاسم نفسه) معلومات لا يمكن نشرها حول شركات أو أرقاماً اقتصادية من وكالات حكومية يمكن أن تؤثر على الأسواق وعمليات الدمج والاستحواذ.

وقالت بلومبرغ نيوز نقلاً عن مصادر قريبة من الملف أن هذا الهجوم المعلوماتي أخطر من اختراق تحدثت عنه هذه الوكالة قبل أسبوع.

وكانت داو جونز كشفت قبل أيام أن قراصنة حاولوا اختراق نظامها المعلوماتي لسرقة معطيات شخصية لحوالي 3500 من زبائنها.

وكان القراصنة يحاولون الحصول على معلومات واردة في مقالات لكن قبل نشرها.

back to top