تشهد الساحة الغنائية زخماً هذه الأيام، مع انطلاق ليالي «مهرجان الصيف الدولي الثالث عشر» في مكتبة الإسكندرية، وإحياء حفلات في الساحل الشمالي استقطبت جمهوراً كبيراً، بتوقيع عمرو دياب، ومحمد منير وتامر حسني  فضلا عن المطربين اللبنانيين ووائل جسار وائل كفوري وغادة شبير.

Ad

أحيا المطرب اللبناني وائل جسار إحدى أقوى حفلات الصيف في {غولف بورتو مارينا} (إحدى القرى الساحلية في الساحل الشمالي) وذلك في مطلع الشهر الجاري وسط حضور جماهيري، وقدم خلالها على مدى ساعة أجمل أغانيه التي تفاعل معها الحضور.

عمرو دياب

أما عمرو دياب، فاحيا حفلة غنائية في «غولف بورتو مارينا» في الساحل الشمالي، في حضور أكثر من 20 ألف متفرج، رغم أنه كان من المتوقع حضور 8 آلاف شخص سعة المكان المحددة، إلا أن الجهة المنظمة سمحت بدخول أضعاف هذا الرقم ما أفسد الحفلة بالطبع، ورغم ذلك أشعل دياب  حماسة الجمهور بأغانٍ  من أحدث ألبوماته «شفت الأيام»، إضافة إلى أغانٍ قديمة، وكان من ضمن الحضور الممثل محمد لطفي والمغني محمد نور وابنه والممثل محمد عبد الحافظ.

يذكر أن تدابير أمنية مشددة رافقت الحفلة، تجنباً لأي أعمال شغب أو غيرها، فيما سخر الجمهور من طريقة  الـ Playback التي  اعتمدها دياب،  ذلك أنها المرة الأولى التي يُقدم فيها على هذه الخطوة في حفلاته الجماهيرية بحجة إصابته  بإنفلونزا صيفية كادت تلغي الحفلة.

عبر وليد منصور، منظم الحفلة عن سعادته بنجاح الحفلة وخروجها بشكل يليق بالجمهور وعمرو دياب، شاكراً كل من ساهم معه في نجاح الحفلة التي استغرق التحضير لها فترة طويلة، مؤكداً أن إشادة عمرو دياب به في نهاية الحفلة، أمر عظيم، ويضع روحه المعنوية في السماء دائماً، مضيفاً أنه يحضر مفاجآت حول تنظيم حفلات أخرى خلال الفترة المقبلة لكبار المطربين.

منير وحماقي

 بعد تأجيلات أدت إلى  غيابه عن خشبة المسرح  يعود محمد منير إلى جمهوره في {غولف بورتو مارينا}  بالساحل الشمالي، وقد أكد منظم الحفلة وليد منصور، أنه تم الاستعداد الكامل للخروج بالحفلة بشكل يليق بشعبية محمد منير، عبر اتخاذ تدابير أمنية مشددة،  لأن حفلات منير تكون  حاشدة، عادة.

لمناسبة صدور ألبوم {عمره ما يغيب}، الذي طرحته {نجوم ريكوردز}، يحيي محمد حماقي حفلة ضخمة في {بورتو مارينا}، سيقدم فيها أغنيات الألبوم الجديد التي حازت إعجاب الكثيرين . يذكر أن الألبوم حقق نسبة استماع كبيرة وتصدّر مبيعات {فيرجن ميغا ستورز} في مصر.

تامر ووائل

يستعد تامر حسني لإحياء حفلة في أحد الأندية الرياضية بمحافظة الإسكندرية، يقدم فيها أشهر أغنياته مثل: {180 درجة، نرجع تاني، العقدة اتفكت، يابنت الإيه}، وأغنيات أخرى.

بدوره يستأنف المطرب اللبناني وائل كفوري جولاته العربية التي بدأها في عيد الفطر الماضي، وسيحيي حفلة غنائية على شواطئ {مارينا} بالساحل الشمالي.

مهرجان الصيف الدولي 13

افتتحت أنغام «مهرجان الصيف الدولي الثالث عشر» الذي ينظمه مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية (يستمر حتى 4 سبتمبر)، بمشاركة فنانين وفرق موسيقية عربية وأجنبية، فأحيت حفلة على المسرح المكشوف في الساحة الخارجية للمكتبة، التي ستقام فيها حفلات المهرجان.

بدوره أحيا هاني شاكر إحدى ليالي المهرجان، في الظهور الأول له  بعد فوزه بمنصب نقيب الموسيقيين، وقد شهدت الحفلة  إقبالاً من محبي «أمير الغناء» كما يلقبه جمهوره، وتفاعلا من الحضور.

كذلك احيا فريق Egyptian Project حفلة ناجحة قدم خلالها مزيجا بين الموسيقى الشرقية والإلكترونية والإنشاد الصوفي من بينها أغنيات: {منين أجيبك}، {نسمة}، {سا صاحبي}، {أنت أنا}، {يا قمر}، {سقاني الغرام}.

اما مدحت صالح فسيحيي السبت 29 اغسطس حفلة ضمن ليالي المهرجان التي تختتم بحفلة للفنانة اللبنانية غادة شبير، ستقدم خلالها أشهر أغنيات ألبومها {موشحات}، الحائز جائزة {بي بي سي} العالمية للموسيقى لكل من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.