تغريم خليفة العلي ألف دينار و5001 تعويضاً

عن إساءته للواء عبدالفتاح

نشر في 27-10-2015
آخر تحديث 27-10-2015 | 00:11
No Image Caption
على خلفية تهديده وإساءته لوكيل وزارة الداخلية  المساعد لشؤون الأمن العام اللواء عبدالفتاح العلي، قررت محكمة الجنح أمس تغريم رئيس تحرير صحيفة الوطن اليومية الشيخ خليفة العلي ألف دينار، كما ألزمته دفعَ تعويض مدني مؤقت للواء العلي قدره 5001 دينار، وهو ما يفتح باباً لتعويضه نهائياً إذا أصبح حكم الإدانة نهائياً من محكمة الجنح المستأنفة.

وكانت «الداخلية» قدمت بلاغاً للنيابة العامة ضد رئيس تحرير «الوطن» بتهم تهديد اللواء العلي، على خلفية تنفيذه قرار وزارة التجارة بإغلاق مطبعة تستخدمها الصحيفة، رغم إصدار وزارة الإعلام قراراً بإيقاف النشر بناء على مخالفات مالية أدت إلى تعطيل ترخيصها التجاري.

على صعيد آخر، قضت محكمة «الجنايات» أمس بتغريم أستاذ في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية 10 آلاف دينار، بعد إدانته بمخالفة قانون الوحدة الوطنية بسبب آراء أبداها في إحدى محاضراته بالجامعة تسيء إلى المذهب الشيعي.

وتعود وقائع القضية إلى تقدم طالبة بشكوى إلى إدارة الجامعة ضد الأستاذ الجامعي، بسبب تلك الآراء، ما دفع «الداخلية» وعدداً من المحامين إلى تقديم بلاغ ضده، غير أنه أنكر تلك الاتهامات التي نسبتها إليه النيابة العامة.

 ومن المتوقع أن يطعن الأستاذ الجامعي على ذلك الحكم أمام محكمة الاستئناف، للمطالبة مجدداً ببراءته.

back to top