أعلنت رئيسة قسم تنمية الطفل بإدارة المرأة والطفولة في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل هنادي الشايجي وضع الإدارة خطة صيفية مكثفة لجميع حدائق الأطفال، تشمل أنشطة ثقافية واجتماعية ودينية وفنية وترفيهية.

Ad

وقالت الشايجي، في تصريح صحافي، إن تنظيم مثل هذه الفعاليات خلال إجازة الصيف يهدف إلى استغلال أوقات الفراغ لدى الأطفال، وتنمية مواهبهم عن طريق استغلال حدائق الأطفال المنتشرة في جميع مناطق الكويت.

وأضافت: «نسعى من خلال هذه الفعاليات المختلفة إلى تنمية قدراتهم الإبداعية والفنية، وتعريفهم بالأماكن الترفيهية، ونشر ثقافة السياحة الداخلية للأطفال وأسرهم»، لافتة إلى أن قسم تنمية الطفل يضع الخطط والبرامج المناسبة وتنظيم الفعاليات بهدف استفادة أعضاء وعضوات واسر حدائق الأطفال من هذه الفعاليات بشكل متناغم.

وشددت على ان دعم الوزيرة هند الصبيح، ووكيل الوزارة د. مطر المطيري، ووكيل القطاع ومدير الإدارة له أكبر الأثر في إنجاح هذه الفعاليات والإقبال عليها.

وكان قسم تنمية الطفل بالخالدية نظم مسابقات دينية لحدائق الأطفال حول القصة الدينية، بإشراف موجهة النشاط الديني، كما تم تنظيم ورشة للأعمال الفنية، شارك خلالها أطفال الحدائق إبداعاتهم، وتنافسوا في إظهار مواهبهم وإمكاناتهم.