11 ديسمبر.. يوم عالمي للسخرية من "داعش"

نشر في 09-12-2015 | 11:01
آخر تحديث 09-12-2015 | 11:01
حددت مجموعة هاكرز يوم 11 ديسمبر موعداً للسخرية من تنظيم "داعش"، ودعت رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى الانخراط فيه.
اختارت مجموعة هاكرز السخرية من تنظيم "داعش"، وحددت يوم 11 ديسمبر موعداً لذلك، وخلقت المجموعة لهذا الغرض "هاشتاق

على تويتر #Daeshbags# ودعت متابعيها إلى نشر صور وتعليقات ساخرة.

ووصفت المجموعة، التي تطلق على نفسها "أنونيموس"، يوم 11 ديسمبر بـ"الانتفاضة"، مفسرة هذا الاختيار بكونه وسيلة لإظهار عدم الخوف من الإرهابيين وتحديداً تنظيم "داعش"، وقالت المجموعة "سنريهم أننا لسنا خائفين منهم، ولن نختبئ خوفاً، نحن الأغلبية وبقوتنا وأغلبية أعدادنا نستطيع إحداث فارق، سنسخر منهم لأنهم حمقى".

وإضافة إلى دعواتها لنشر الصور الساخرة عن تنظيم "داعش"، حثت المجموعة على اقتحام الحسابات التي يستخدمها التنظيم على تويتر ونشر صور ساخرة عليها.

ودعت لأن تكون العملية على نطاق واسع على الإنترنت لتشمل جميع المواقع الاجتماعية، بنشر صور تظهر الاستعداد للتصدي لتنظيم "داعش" على إنستغرام، والعمل على إغلاق صفحات التنظيم على فيس بوك بتوجيه إشعارات لإدارة الموقع بإشراك أكبر عدد ممكن من الأصدقاء.

وشجعت من لهم الإمكانيات الفنية والمالية لإنتاج أعمال مرئية أكثر احترافية من خلال إنجاز أغان مصورة وأفلام قصيرة تسخر من التنظيم، ومشاركتها على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكدت المجموعة على طبع ملصقات تؤكد أن تنظيم "داعش" لا يُمثل الإسلام، ونشرها في أرجاء المدن التي يقطن فيها صاحب كل ملصق.

وانطلقت الحرب الإلكترونية للمجموعة ضد الإرهاب منذ الاعتداءات الإرهابية التي استهدفت صحيفة "شارلي إيبدو"، وتتكون المجموعة من متطوعين منتشرين حول العالم لا تربطهم صلة ببعضهم، ونجحت حسب أحد التحقيقات في قرصنة 149 موقعاً له علاقة بالتنظيم.

back to top