«الصحة» تتسلم مستشفى الأميري الجديد أبريل 2017

نشر في 07-09-2015 | 00:01
آخر تحديث 07-09-2015 | 00:01
دورة تدريب للعاملين فيه حول استخدام أجهزة الأمن والسلامة
كشف نائب مدير المستشفى الأميري د. علي العلندا عن تسلم مستشفى الأميري الجديد في شهر أبريل 2017، مؤكدا أن الطاقة الاستعابية للمستشفى الجديد ستبلغ 415 سريراً بنسبة زيادة مئة في المئة عن الطاقة الاستيعابية للمستشفى الاميرى الحالي والتي تشكل طاقته الاستعابية 415 سريراً.

وأضاف العلندا في تصريح صحافي أمس على هامش دورة التدريب التي نظمتها ادارة الأمن والسلامة بالمستشفى الاميرى بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة بالإدارة العامة للاطفاء أمس للعاملين بالمستشفى حول أساسيات وسبل استخدام أجهزة ومعدات الأمن والسلامة ان ادارة المستشفى الاميرى تحرص على أن تتماشى معايير الأمن والسلامة المتبعة في المستشفى مع معايير الجودة العالمية، ومن هناك يأتي تنظيم مثل هذه الدورات بين فترة وأخرى لضمان التعرف على كل ما هو جديد في مجال الأمن والسلامة ولإطلاع العاملين الجدد في المستشفى من كادر طبي وهيئة تمريض على سبل استخدام تلك الاجهزة والمعدات.

ومن جانبها، أكدت استشارية الجهاز الهضمي والكبد بمركز ثنيان الغانم ومقررة لجنة ادارة السلامة والمخاطر بالمستشفى الاميري د. معصومة العلي أن الهدف من الدورة تدريب العاملين في المستشفى الأميري على اساسيات الاطفاء والاجراءات الاحترازية التي يقوم بها العاملون في المستشفى في حال حدوث حريق لا قدر الله لحين وصول سيارات الاطفاء.

وأوضحت أن هذا التدريب يتم بشكل دوري كل 3 الى 6 أشهر لتغطية تدريب جميع العاملين في المستشفى اتباعاً لتطبيق معايير الجودة والاعتراف، مضيفة أن الدورة الحالية ستكون اسبوعية بمعدل ساعتين وتشمل حضور مجموعة من جميع الاقسام بعد التنسيق مع رؤساهم لمدة خمسة أيام.

بدوره، قال رئيس قسم الأمن والسلامة في منطقة العاصمة الصحية المهندس علي المشموم ان هدفنا هو تثقيف العاملين حول كيفية استخدام مطفآت الحريق وسبل التعامل مع حدوث أى خطر داخل المستشفى أو المباني التابعة لها وكيفة استخدام المخارج بطريقة آمنة وكيفية حماية المرضى الموجودين داخل المستشفى. وأوضح أن هناك لجنة تقييم كندية لتلك الاعمال والمعنية بتطبيق معايير الجودة والاعتراف ومنها 70 الى 80 في المئة من معاييرها وأسسها خاصة بشروط الأمن والسلامة.

back to top