خسارة مفاجئة لبايرن ميونيخ وريال مدريد يهزم خيتافي برباعية

نشر في 05-12-2015 | 23:01
آخر تحديث 05-12-2015 | 23:01
No Image Caption
مني حامل اللقب والمتصدر الحالي (بايرن ميونيخ) بخسارته الأولى هذا الموسم أمام مضيفه (بوروسيا مونشن غلادباخ) في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت ضمن منافسات المرحلة ال15 من الدوري الالماني الممتاز في كرة القدم (بوندسليغه).

ونجح (غلادباخ) في مفاجأة ضيفه بثلاثة اهداف سريعة خلال نحو 15 دقيقة في بداية الشوط الثاني عبر اوسكار فيند في الدقيقة 54 ولارس شتيندل في الدقيقة 66 والامريكي فابيان جونسون بعد دقيقتين بينما جاء هدف الفريق البافاري الوحيد في الدقيقة ال81 عبر الفرنسي فرانك ريبيري العائد من غياب ثمانية أشهر بداعي الاصابة.

ورغم الهزيمة يبقى (بايرن ميونيخ) في صدارة لائحة الترتيب العام برصيد 40 نقطة بينما رفع (غلادباخ) رصيده الى 26 نقطة.

وفي مباريات السبت الاخرى ظفر (اوغسبورغ) بفوز بهدف نظيف على حساب (كولونيا) بينما فاز (ماينتس) على (هامبورغ) بثلاثة اهداف لهدف واحد وفريق العاصمة (هيرتا برلين) على (ليفركوزن) بهدفين لهدف واحد.

اما (انغولشتات) فتعادل مع مضيفه (هوفنهايم) بهدف لكل منهما.

وفي وقت لاحق اليوم يلتقي صاحب المركز الثاني في لائحة الترتيب العام (بوروسيا دورتموند) بملاحقه (فولفسبورغ) الذي كان يحتل المركز الثالث قبل مباريات اليوم وربما يعود اليه اذا حقق الفوز بينما لن تؤثر النتيجة على مركز (دورتموند).

وكانت المرحلة ذاتها افتتحت امس بفوز (شالكه) على (هانوفر) بثلاثة اهداف لهدف واحد.

ووفق نتائج المباريات التي اجريت لغاية الان يبقى (بايرن ميونيخ) في الصدارة برصيد 40 نقطة متقدما على (دورتموند) و(غلادباخ) و(هيرتا) في المراكز الثاني والثالث والرابع.

وفي المراكز الثلاثة الأخيرة تقبع فرق (شتوتغارت) و(هوفنهايم) و(بريمن).

من جانب اخر حقق (ريال مدريد) فوزا كبيرا على ضيفه وجاره (خيتافي) بأربعة اهداف لهدف في اول مباراة (ديربي) بين الفريقين هذا الموسم على ملعب (سانتياغو برنابيو) اليوم في افتتاح المرحلة 14 من الدوري الاسباني.

وحسم اصحاب الارض المباراة لصالحهم في الشوط الاول الذي افتتحه الفرنسي كريم بنزيمة بهدفين في الدقيقتين الرابعة و16 من عمر المباراة قبل ان يضيف الويلزي غاريث بيل الهدف الثالث في الدقيقة 35 .

وواصل (ريال مدريد) مسلسل هجومه وهجماته الضاغطة الى ان سجل كريستيانو رونالدو الهدف الرابع للفريق في الدقيقة 38 وهدفه التاسع في البطولة هذا الموسم.

وعلى الجانب الثاني سجل أليكسيس روانو هدف الشرف لفريق (ختيافي) في الدقيقة 70 من المباراة التي تراخى (ريال مدريد) محققا فوزه الثاني على التوالي في البطولة بعد ان مني بهزيمة قاسية امام (برشلونة) في المرحلة 12.

وحصد (ريال مدريد) نقاط المباراة الثلاث رافعا رصيده الى 30 نقطة بفارق ثلاث نقاط خلف المتصدر (برشلونة) لينتزع مؤقتا المركز الثاني بالترتيب من جاره (اتلتيكو مدريد) فيما تجمد رصيد (خيتافي) عند 14 نقطة في المركز 13 بالترتيب.

وفي مباريات اخرى ستقام ضمن الجولة نفسها الليلة يحل المتصدر (برشلونة) ضيفا على (فالنسيا) فيما يزور (أتلتيكو مدريد) الثالث برصيد 29 نقطة فريق (غرناطة) كما يستضيف (ديبورتيفو) الخامس فريق (إشبيلية).

وتستأنف الجولة غدا بمباريات تجمع بين (سيلتا) الرابع و(بيتيس) وبين (فياريال) السادس و(رايو) واخرى بين (اتليتك)السابع و(ملقا) وبين (ريال سوسيداد و(ايبار).

back to top