حصاد البلدية في 2015: تخصيص مشاريع للطرق والإسكان

نشر في 25-12-2015 | 00:01
آخر تحديث 25-12-2015 | 00:01
No Image Caption
أيام قليلة ويسدل الستار على عام 2015، الذي شهد الكثير من التطورات على مستوى العمل البلدي، ففي 21 يناير الماضي وقعت بلدية الكويت عقدا لإنجاز وصيانة مبنى فرعها بمحافظة العاصمة، كما سلمت وزارة الأشغال العامة أربعة مشاريع تتعلق بالطرق الإقليمية والسريعة، الرابطة بين المدن والمناطق الجديدة في البلاد، بينما وافق المجلس البلدي على تخصيص مدينة سكنية جنوب مدينة صباح الأحمد.

وقرر المجلس البلدي ايضا وبإجماع الأعضاء مشروع تخصيص المنطقة المركزية الواقعة بين مدينتي صباح الاحمد والخيران السكنيتين للمؤسسة العامة للرعاية السكنية لاقامة مدينة جديدة.

أما الحدث البلدي الابرز خلال العام فتمثل في اهتمام البلدية بالجانب التراثي، حيث أطلقت مشروع تطوير «سوق المباركية» على مرحلتين، من خلال تشكيل فريق عمل يتابع تنفيذه، بالتعاون مع الجهات المختصة بالدولة، واصدرت قرارا بتشكيل فريق عمل لتطوير مناطق الاسواق بمدينة الكويت.

وافتتح المجلس البلدي كذلك دور انعقاده الثالث بإطلاق اسم «صباح الأول» على الدائري الاول، بينما وافق على استقطاع 117 ألف متر من مزرعة سمو أمير البلاد لمستشفى الجهراء.

ومن الأمور البارزة أيضا للنشاط البلدي الموافقة على تعديل قرار أعضاء اللجنة الفنية، ورفع العدد من سبعة الى تسعة، ما يعد أمرا جديدا على المجلس البلدي.

back to top