سيحاول فريق الكويت التمسك بأمل الصعود إلى الدور الثاني في الدوري الممتاز للكرة الطائرة بين الثلاثة الكبار عندما يحل في السادسة والنصف من مساء اليوم ضيفاً ثقيلاً على كاظمة في صالة يوسف شاهين الغانم، ضمن منافسات الجولة التاسعة (قبل الأخيرة) من الدور الأول للمسابقة، وفي نفس التوقيت يستضيف فريق القادسية نظيره الساحل على صالة فجحان هلال المطيري، ويسبقهما في الخامسة مساء مباراة أخرى تجمع بين الشباب والجهراء على صالة الأول.

Ad

 يدخل الكويت صاحب المركز الرابع بـ11 نقطة اللقاء رافعاً شعار لا بديل عن الفوز، رغم أنه يدرك مدى صعوبته أمام المتصدر كاظمة صاحب الـ8 انتصارات ورصيد 16 نقطة، وذلك للمحافظة على آماله في المنافسة على حجز إحدى مقاعد الدور الثاني بين الثلاثة الكبار، لأنه يعلم جيداً أن الخسارة ستبعده بصورة شبه نهائية عن الصراع على التأهل.

وسيسعى مدرب الأبيض التونسي فريد بن عايش الذي تسلم المهمة في المباراة الماضية فقط خلفاً لمواطنه محمد البحري إلى تحقيق الفوز الثاني على التوالي للفريق تحت قيادته بعد فوزه على الجهراء في الجولة الماضية، مرتكزاً على خبرة الثلاثي عبدالله جاسم وسلطان خلف وفيصل العجمي، إضافة إلى يعقوب عدنان وعمر العنزي.

في المقابل، سيحرص مدرب كاظمة الصربي الكسندر على المحافظة على سلسلة انتصاراته وتكرار الفوز على الكويت مدعوماً بخبرة لاعبيه، خاصة مشعل العمر ومساعد المجمد وعبدالعزيز شاكر وعبدالله بوفتين، وسيستعيد الفريق جهود نجمه محمد اسحاق بعد غيابه في المباراة الماضية لظروف سفره خارج البلاد، إلا أن الشكوك تحوم حول عودة قائد الفريق ناصر الرفاعي المصاب.

 القادسية والساحل

وفي المباراة الثانية يطمح القادسية الثاني بـ13 نقطة إلى تأمين صعوده للدور الثاني بين الكبار بدون عثرات، وذلك من خلال تحقيق الفوز على ضيفه الساحل الخامس بـ11 نقطة والساعي كذلك إلى الخروج من اللقاء بنتيجة إيجابية يحافظ بها على آماله في الصعود للدور الثاني، لذلك سيكون اللقاء صعباً على الطرفين.

وسيعتمد الأصفر على مجموعة من الشباب الصاعدين، إضافة إلى خبرة زيد الكاظمي وعبدالناصر العنزي وبدر جوهر، بينما سيخوض الساحل اللقاء مدعوماً بتألق عبدالله مطر ومحمد قاسم.

الشباب والجهراء

وفي المباراة الثالثة ربما تكون الفرصة سانحة أمام الشباب الثالث بـ12 نقطة لتكرار الفوز على الجهراء الأخير بـ9 نقاط، طمعاً في تأمين بقائه بين الثلاثة الأوائل وعدم الابتعاد عن حسبة الصعود بين الكبار، خصوصاً أن فرصة منافسه الجهراء باتت معدومة بعدما استقر في قاع الترتيب.

مؤجلة «الأولى»

من جاتب آخر، يلتقي اليوم في الخامسة والنصف مساء فريق برقان الخامس قبل الأخير بـ7 نقاط مع اليرموك الثاني بـ9 نقاط على صالة ثانوية أحمد بشر الرومي في مباراتهما المؤجلة من منافسات الجولة الثالثة لدوري الدرجة الأولى.