أكدت مصادر أن آلية تجديد وتطوير استديوهات "الإعلام" تلقى دعماً كبيراً ومباشراً من الوزير الشيخ سلمان الحمود، ووكيل الوزارة طارق المزرم، متوقعة أن يظهر استديو الأخبار بحلته الجديدة في بداية العام القادم.

Ad

علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة أن وزارة الإعلام بصدد تجديد وتطوير استديو الأخبار (استديو 300)، بهدف مواكبة نشرات الأخبار في المحطات الفضائية العربية الأخرى، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تأتي في ظل عزم الوزارة تحديث استديوهاتها بشكل تدريجي خلال المرحلة المقبلة.

وأكدت المصادر أن الدورة المستندية الخاصة بآلية تطوير استديو الأخبار في مراحلها النهائية، خصوصا في ما يتعلق بالحصول على موافقة الجهات الرقابية على البدء بالعمل، مبينة أن التحديث يشمل البنية التحتية للاستديو وشراء كاميرات جديدة متطورة، فضلا عن حرص المسؤولين على اختيار طاقم فني وإداري متميز يكون قادراً على النهوض بمستوى العمل ورفع كفاءة الأداء في هذا القطاع الحيوي.  وأضافت أن التجديد لن يكون متعلقا في الأمور الفنية فقط، بل سيشمل طريقة صياغة الخبر، والتقديم الإخباري، والسعي إلى تكثيف البرامج السياسية الحوارية واللقاءات الحية والمباشرة مع ضيوف من داخل الكويت وخارجها.

خطة متكاملة

وأشارت إلى أن الوزارة وضعت خطة متكاملة لتجديد استديوهاتها بدءاً من استديو 800، الذي بدأ العمل به فعليا منذ اسبوعين من خلال تحديث البنية التحتية، وشراء كاميرات حديثة، وعمل دورات تدريب لعدد من الفنيين وموظفي الوزارة، على أن تستمر هذه الآلية لتشمل استديوهات 300 و500 خلال الأشهر القليلة القادمة.

 وأكدت أن قطاع الأخبار والبرامج السياسية سيحقق نقلة نوعية مؤثرة بعد اكتمال التجهيزات الخاصة بالاستديو، إذ سيتم تغيير الديكورات الحالية الخشبية واستبدالها بما هو أكثر تطورا، وتصميم مواقع جديدة للبرامج الحوارية المسجلة والمباشرة من خلال تقنية حديثة تقدم للمشاهد تغطية مميزة للأخبار المحلية والعربية والدولية، موضحة أن هذه الخدمات ستكسر حالة الجمود والرتابة التي تعانيها نشرات الأخبار في الوقت الحالي.

جهود كبيرة

وأشادت المصادر بالجهود التي يبذها قطاع الأخبار ممثلا بالوكيل المساعد عادل العازمي، الذي يحرص على تذليل الصعوبات أمام العاملين في القطاع على الرغم من محدودية الإمكانات، لافتة إلى أن العازمي يسعى إلى تقديم الدعم لمديري الإدارات والمراقبين ورؤساء الأقسام، الأمر الذي كان له أثرا إيجابيا انعكس على آلية العمل في هذا القطاع المهم من خلال روح الفريق الواحد القادر على التميز رغم الصعوبات التي تواجه العاملين هناك.

 وأكدت أن آلية تجديد وتطوير استديوهات الوزارة تلقى دعما كبيرا ومباشرا من الوزير الشيخ سلمان الحمود، ووكيل الوزارة طارق المزرم، متوقعة أن يظهر استديو الأخبار بحلته الجديدة في بداية العام القادم على أبعد تقدير.