افتتح وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري صباح أمس أولى ندوات ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية والماء في مركز تنمية مصادر المياه بالشويخ، مثمنا تلك المبادرة الشبابية التي أتت بعنوان "خلك غير... احسبها صح"، لافتا إلى أن وزارة الكهرباء والماء تحرص على تنمية جهود أبنائها الشباب وتدعم دائما مثل تلك المبادرات الهادفة التي تسعى الوزارة من خلالها إلى ترشيد استهلاك الكهرباء والماء ونشر ثقافة الترشيد داخل المجتمع.

Ad

وأضاف بوشهري في كلمة له خلال افتتاح الندوة: عزمت الوزارة على تنظيم هذه الندوات بشكل شهري لما لها من دور كبير وبناء في خلق فرص مكثفة للتواصل مع مختلف شرائح المجتمع، من خلال الورش المصاحبة لها والتي تتضمن بنودا ومحاور خاصة للتشجيع على تبني سلوكيات إيجابية تنمي مستوى الوعي لدى أفراد المجتمع.

وتابع: تأتي هذه الندوات تتويجا لجهود المجاميع الشبابية التي تم تشكيلها مؤخرا واحتضانا لكافة الأفكار والمشروعات التي انبثقت من عمل هذه الفرق التي ضمت طاقات شبابية مميزة للوصول إلى نموذج أكثر نجاحا وتأثيرا، لرفع مستويات حسن الأداء والتطوير.

وقال: سعت الوزارة من خلال هذا العمل إلى إتاحة الفرصة لموظفيها للإبداع بمناقشة مبادراتهم، ودعم خططها بالأفكار الريادية والمتميزة، بهدف تحقيق نقلة نوعية لكسر التقليد، وفتح مجال التأثير الإيجابي تماشيا مع رؤية الوزارة ورسالتها في إطلاق قدرات الشباب، وتشجيعها المستمر لتأهيل المبادرات واستثمار الطاقات الشبابية الإيجابية التي تسهم في الشراكة المجتمعية ودعم خطط التنمية.

وأشار بوشهري إلى أن الورش المصاحبة للندوات تتضمن عددا من البنود والمحاور للموضوعات المطروحة من خلال عدد من المحاضرين أصحاب الاختصاص بهدف تحقيق الاستفادة وترسيخ مفهوم الوعي والتوعية بالمجتمع.

من جانبها، أهدت مديرة ادارة المراقبة الفنية في وزارة الكهرباء والماء الكويتية المهندسة إقبال الطيار جائزة المؤسسة التي فازت بها الوزارة على مستوى الشرق الأوسط للوكيل محمد بوشهري نتيجة الدعم المتواصل لمهندسي الوزارة واللامحدود من قبل الوكيل بوشهري من أجل الاستمرار في التفوق والتميز في كافة المجالات والقطاعات داخل وزارة الكهرباء والماء.

بدوره، أوضح مراقب مراقبة الترشيد في وزارة الكهرباء د. أحمد الصحاف أن تكنولوجيا تبريد الضواحى هى أحد الاتجاهات التي تعمل وزارة الكهرباء على دراستها لما لها من أهمية في تقليل استهلاك الطاقة.