«الداخلية»: قبول دفعة جديدة من الرقباء الأوائل في أكاديمية سعد العبدالله والتسجيل 26 الجاري

نشر في 23-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 23-07-2015 | 00:01
No Image Caption
قال العميد ناصر بورسلي إنه سيتم قبول دفعة جديدة من الراغبين في الالتحاق بدورة رقيب أول للعام الدراسي الجديد 2015- 2016 بدءاً من يوم الأحد المقبل.
أعلنت وزارة الداخلية ممثلة بقطاع التعليم والتدريب بدء تسلم طلبات الراغبين في الالتحاق بأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية، دورة الرقباء الأوائل الدفعة 21 للعام الدراسي 2015-2016، خلال الفترة من يوم الأحد الموافق 26 الجاري حتى يوم الخميس 20 أغسطس المقبل.

وقال المدير العام لأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية بالتكليف العميد ناصر بورسلي، إن الشروط العامة هي أن يكون المتقدم كويتي الجنسية، وأن يكون محمود السيرة حسن السمعة، وألا يكون سبق الحكم عليه بجناية أو جنحة مخلة بالشرف والأمانة، وألا يكون سبق فصله من خدمة الحكومة بحكم أو بقرار تأديبي نهائي، وألا يكون سبق فصله تأديبياً من أحد الأجهزة التعليمية في الأكاديمية أو من أي جهة تعليمية أخرى، إضافة إلى أن يكون لائقاً صحياً للخدمة النظامية، وألا يقل طول قامته عن "160" سم، وأن يجتاز الطالب اختبارات اللياقة البدنية والمعلومات الثقافية والقدرات والاختبارات النفسية، وأن يجتاز الطالب المقابلة الشخصية.

وذكر بورسلي أن الشروط الخاصة تتضمن أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، وألا يزيد سنه عن 27 سنة ميلادية ويحسب سن الطالب في أول أغسطس من السنة التي يتقدم فيها للالتحاق بالدراسة. وأوضح أن المستندات المطلوب إحضارها لإدارة التسجيل والقبول بعد التسجيل عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية هي طلب الالتحاق وفقاً للنموذج المعد لذلك، وشهادة الجنسية الكويتية الأصلية وصورة عنها، وشهادتي الجنسية الخاصة بالوالدين وصورة عنهما، والنسخة الأصلية للمؤهل العلمي المطلوب معتمداً من الجهة المختصة، وشهادة الميلاد الأصلية وثلاث صور عنها، والبطاقة المدنية الأصلية وثلاث صور عنها، و12 صورة أمامية حديثه قياس (6×4) للمتقدم مكشوف الرأس، وكتاب من ديوان الخدمة المدنية (شهادة تسجيل القوى العاملة).

مكافآت شهرية

وأشار إلى أن مدة الدراسة هي عامين دراسيين يتلقى خلالها الطالب مكافأة شهرية مقدارها (250) ديناراً كويتياً للسنة الأولى، و275 ديناراً للسنة الثانية، ويمنح الخريج بعدها شهادة دبلوم في علوم الشرطة، ويعين الخريج بأول مربوط رتبة رقيب أول.

وذكر أن الفترة المحددة لمراجعة إدارة التسجيل والقبول تبدأ من تمام الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثانية عشرة ظهراً، وعلى المتقدم للتسجيل التقيد بمواعيد مراجعة إدارة التسجيل والقبول ومتابعة طلب التسجيل عبر الموقع الالكتروني لوزارة الداخلية، وجميع المراجعات تكون من خلال بوابة الأكاديمية رقم (4) إدارة التسجيل والقبول، مبيناً أنه يتم التسجيل للراغبين بالالتحاق بدورة الرقباء الأوائل من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية www.moi.gov.kw

back to top