الهلال الأحمر الكويتي يواصل تقديم المساعدات لـ 30 ألف أسرة سورية نازحة في لبنان

نشر في 09-01-2016 | 13:32
آخر تحديث 09-01-2016 | 13:32
No Image Caption
قدمت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم السبت 350 حصة غذائية و700 بطانية لأسر سورية نازحة في إقليم الخروب بجبل لبنان في إطار حملة «الشتاء الدافئ 2016» التي أطلقتها لمساعدة 30 ألف أسرة سورية نازحة في لبنان.

وقال رئيس الفريق الميداني للجمعية منهل العنزي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» أن الهلال الأحمر الكويتي قام بتوزيع حصص مماثلة على أسر سورية نازحة في بلدة «شبعا» الحدودية جنوبي لبنان إلى جانب توزيع حلوى وهدايا للأطفال.

وأعرب العنزي عن أمله في أن تساهم هذه المساعدات في تخفيف معاناة النازحين السوريين بلبنان في ظل الأجواء الشتوية القاسية مجدداً تأكيده استمرار الجمعية في تقديم المزيد من المساعدات خلال الأيام المقبلة.

ومن جانبه، أكد منسق عمليات الإغاثة في الصليب الأحمر اللبناني يوسف بطرس أن حملة الجمعية سيكون لها «دور كبير» في تخفيف معاناة مئات الأسر السورية النازحة في مختلف المناطق اللبنانية بعد تضرر عدد كبير منهم بسبب موجة البرد والثلوج وسوء الأحوال الجوية التي تمر على لبنان.

وأشاد بطرس «بالدور الكبير» الذي يقوم به فريق جمعية الهلال الأحمر الكويتي في توزيع المساعدات في ظل هذه الأجواء الممطرة شديدة البرودة والعواصف.

وتشير الإحصاءات إلى أن عدد النازحين السوريين في لبنان تجاوز حاجز المليون شخص تتمركز غالبيتهم في مناطق البقاع وعكار وطرابلس والمنية والضنية في شمال لبنان ويقطنون مخيمات عشوائية ومباني مهجورة وفاقمت العاصفة الثلجية والأمطار الغزيرة معاناتهم.

وكانت جمعية الهلال الأحمر الكويتي أطلقت في 30 ديسمبر الماضي حملة «الشتاء الدافئ 2016» لمساعدة 30 ألف أسرة سورية نازحة في لبنان.

back to top