حافظ القادسية على صدارته لترتيب الدوري العام (الرديف) بوصوله إلى النقطة 12، وذلك بعد فوزه على اليرموك بثلاثة اهداف مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعتهما على استاد محمد الحمد في نهاية الجولة الخامسة التي أقيمت منافساتها أمس الأول.

Ad

وكان الشوط الأول انتهى بتقدم الأصفر بهدفين مقابل هدف، وسجل ثلاثية القادسية محمد خالد وعبدالله الباذر وسالم البريكي، في حين سجل هدف اليرموك مهند الانصاري.

وبهذه النتيجة بقي اليرموك على رصيده السابق 6 نقاط في المركز السابع.

وفي ثاني مباريات الجولة تمكن السالمية من تحقيق فوز صعب ومتأخر على مضيفه العربي بهدفين نظيفين سجلهما عيسى العقيلي (81) ومحمد الحمدان (85)، ليرفع السماوي رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني، ويبقى العربي على رصيده السابق 6 نقاط متراجعاً إلى المركز السادس.

فوز صريح للكويت

وفي ثالث المباريات حقق الكويت فوزاً صريحاً على ضيفه الجهراء بأربعة أهداف نظيفة، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثالث، بينما بقي الجهراء على رصيده السابق بنقطة يتيمة في المركز التاسع قبل الأخير.

تمكن الأبيض من افتتاح التسجيل مبكراً عن طريق عبدالله الرفاعي في الدقيقة الأولى من زمن المباراة، وأضاف مشعل خالد الهدف الثاني في الدقيقة (20).

وفي الشوط الثاني أضاف عايد العنزي الهدف الثالث (55)، وسجل محمد الفارس الهدف الرابع (80).

وفي مباراة كاظمة والتضامن اضطر حكم اللقاء الى إنهاء المباراة في الدقيقة 87 للنقص العددي في صفوف الأخير بعد إصابة 3 من لاعبيه وعدم قدرتهم على إكمال المباراة، علماً بأنه لعب بعشرة لاعبين منذ انطلاق المباراة.

وانتهى اللقاء بفوز البرتقالي بسداسية نظيفة تناوب على تسجيلها بندر بورسلي (8)، وعلي اشكناني (18)، وبدر الرشيدي (52)، وعايد الظفيري (65، 77)، ومشاري العبيدان (70).

وبهذا الفوز رفع كاظمة رصيده إلى 6 نقاط في المركز الرابع متفوقا بفارق الأهداف على مشاركيه بنفس الرصيد، في حين بقي التضامن متذيلا للترتيب بدون نقاط.