«ناشئي الطائرة» يستأنف تدريباته اليوم

نشر في 19-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 19-07-2015 | 00:01
No Image Caption
يستأنف منتخبنا الوطني للناشئين للكرة الطائرة تدريباته عصر اليوم على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، بعد توقفها خلال اليومين الماضيين بمناسبة إجازة عيد الفطر، استعدادا للمشاركة في البطولة العربية الـ13 لمنتخبات الناشئين مواليد 1997، التي ستقام في المغرب خلال الفترة من 4- 15 أغسطس المقبل.

وستستمر تدريبات المنتخب مدة ثلاثة أيام فقط، بعدها يسافر الفريق الأربعاء المقبل إلى سلوفينيا لإقامة معسكره التدريبي الذي يستمر مدة 13 يوما فقط، ومن هناك يتجه الأزرق مباشرة إلى المغرب لخوض منافسات البطولة العربية.

خمس مباريات

وسيكون الهدف الأساسي من المعسكر الخارجي هو تجميع اللاعبين للتعود على أجواء البطولات المجمعة، وخوض خمس مباريات تجريبية بواقع مباراة كل يومين، وذلك مع فرق قوية من الدوري السلوفيني للكرة الطائرة.

يذكر أن الهيئة العامة للشباب والرياضة قلصت فترة المعسكر الخارجي لمنتخب الناشئين من ثلاثة أسابيع إلى أسبوعين فقط بسبب الميزانية، ما ترتب عليه تعديل برنامج المعسكر.

اللمسات الأخيرة

ويسعى الجهاز الفني للمنتخب، بقيادة المدرب الوطني جاسم الطراروة، ومساعده المصري أسامة مدكور، لوضع اللمسات الأخيرة للجزء الأول من خطة إعداد المنتخب للبطولة العربية، الذي ارتكز على رفع معدلات اللياقة البدنية وتقوية العضلات للاعبين داخل صالة الحديد، إضافة للجانب الفني والمهاري، خاصة التدريب على الضرب الساحق المصحوب بالإعداد المتقن، سواء من على طرفي الشبكة أو من منتصفها "الضرب السريع"، وكذلك الضرب من المنطقة الخلفية، وأيضا مهارات الإرسال والاستقبال والدفاع عبر حوائط الصد أو التمركز الجيد في المنطقة الخلفية.

وركز الجهاز على تنمية الجانب الخططي خلال الفترة الماضية، وطبق ذلك عبر التقسمية التي كان يختتم بها تدريبات أمس، وأيضا في المباريات التجريبية الثلاث التي خاضها مع منتخب الأشبال والمنتخب الأول.

back to top