أشار قاسم النجار إلى أن أغنيته «شعب واحد مش شعبين»  «إهداء مني ومن الشعب الفلسطيني للأشقاء في الأردن العزيز لإظهار عمق العلاقة والتلاحم بين الشعبين والقواسم المشتركة في التاريخ والجغرافية والنسيج الاجتماعي والوطني.

Ad

أضاف: «الفنان الأردني الرائع عمر العبداللات صديق وأخ عزيز، وأتشرف أنه لحن أغنيتي «شعب واحد مش شعبين» التي تقول كلماتها: «اردني يا ابن الاصل في النخوة ما الك مثل وروحي بترخص الك ودمي وشرياني... اردني وعالي لجبين مثل الصخرة ما بلين وشعبنا وشعبك يا الاردن شعب واحد مش شعبين .. وحنا ما ننسى النشامة ووقفتهم يوم الكرامه».

يذكر أن «يا جبل ما يهزك ريح « من كلمات  عمر العبداللات وألحانه، توزيع الموسيقي محمد القيسي، إنتاج مجموعة المناصير، وهي بمثابة بطاقة معايدة إلى الشعب الفلسطيني في جميع أنحاء العالم وتقول كلماتها:

«لفيت كل المدن والهند والصين... وخليت راسي فوق ما نزلت عيني... ومهما عليا قست ايامك يالدهر يكفيني كل الفخر اني فلسطيني ….ع المجوز ندبك ونطيح فـلسطينية مــا نطيح... روسنا بالعلالي ويـــا جبل مـــا يهزك ريــــح}.

للفنان عمر العبداللات مجموعة من الأغنيات لفلسطين من بينها: {يا غزة يا الجنة، قادم قادم}،  وأوبريت {أبواب القدس} وأختيرت {قدس الأوطان} كأفضل أغنية موجهة إلى فلسطين .

مواقع تواصل

عجّت مواقع التواصل الاجتماعي بتغريدات مشجعة لهكذا أعمال وطنية تحاكي روح الاخوّة والنخوة بين الأشقاء العرب، فتلقّى عمر عبداللات مئات التعليقات الشاكرة من نشطاء فلسطنيين عبر موقعي {فايسبوك وتويتر} معتبرين أن {القضايا العربية واحدة والهم العربي واحد، ولا بد من الوقوف يدا بيد أمام ما يحصل على أرض الواقع. الحال منفسها مع قاسم النجار الذي بدأت أغنيته تلقى انتشارا واسعا في الشارع الأردني.