كاردينالي: لا أرفض العمل في السينما المصرية

نشر في 12-11-2015 | 00:01
آخر تحديث 12-11-2015 | 00:01
No Image Caption
خلال مؤتمر صحافي بمناسبة تكريمها في «القاهرة السينمائي»
قالت الفنانة الإيطالية كلوديا كاردينالي إنها لا ترفض العمل في السينما المصرية، ولكن الأمر مرتبط بتقديم عروض لأدوار تناسبها عبر المخرجين المصريين، مشيرة إلى أنها يمكنها تقديم شخصية سيدة أجنبية تعمل أو تقيم في مصر، وذلك بسبب عدم إجادتها اللغة العربية.

وأضافت كاردينالي، خلال المؤتمر الخاص بتكريمها على هامش الدورة السابعة والثلاثين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي صباح أمس، أن دخول المنتجين للإنتاج السينمائي المشترك مع دول أخرى سيكون السبب في وصول الفيلم المصري وفنانيه إلى العالمية، مشيرة إلى أن الإنتاج المشترك تراجع في أوروبا بشكل كبير وأثر في انتشار السينما الإيطالية أوروبياً.

وأشارت إلى أنها لم تسع إلى العمل بالسينما، لكن السينما هي التي بحثت عنها، حيث سافرت إلى مهرجان فينسيا، وظهرت على سجادته الحمراء مرتدية الجلابية التونسية، وهو ما دفع السينمائيين لملاحقتها، لكنها رفضت وظهرت على أغلفة المجلات بعنوان الفتاة التي رفضت العمل في السينما.

وأوضحت أن أول عرض سينمائي توافق عليه كان فيلم "كحة" مع الفنان عمر الشريف، وكانت وقتها طالبة بالمدرسة، وعندما تحدث معها المخرج رفضت، لكن مديرة المدرسة تحدثت مع والدها الذي أقنعها بخوض التجربة وبأنها لن تخسر منها شيئا لتبدأ بعدها مسيرتها الفنية، معتبرة نفسها محظوظة في العمل بالجيل الذهبي للسينما الإيطالية، وخلال الفترة التي شهدت انتعاشة كبيرة بفضل الإنتاج المشترك.

رسالة للفنانين

وأكدت أنها دائما ما توجه رسالة للفنانين الشباب بأنهم إذا رغبوا في النجاح فعليهم العمل بجد وسينجحون في ما يريدون، لافتة إلى أنها لا تتمنى تجسيد دور معين، لكنها تتحمس للأدوار المكتوبة بطريقة جيدة، حيث تكون حريصة على قراءة السيناريو الخاص بالفيلم وتحديد موقفها بالرفض أو الموافقة التي تبدأ بعدها لقاءات العمل مع المخرج.

وعن علاقتها بالفنان عمر الشريف، قالت كاردينالي إنه فنان عالمي ورائع وربطت بينهما صداقة قوية خاصة خلال إقامته في باريس، حيث كانا يتبادلان الزيارات بحكم إقامتها في العاصمة الفرنسية، لافتة إلى أنها كانت حريصة على التواصل معه خلال أيام حياته الأخيرة في مصر، لكن لم تتمكن من ذلك.

وأشارت إلى أنها جاءت مصر برفقته من قبل وتشعر بأنها آمنة بشكل كامل ولا يوجد ما يدعو للقلق موجهة دعوة للسائحين لزيارة مصر خلال الفترة المقبلة، لأنها بلد جميلة ورائعة، لافتة إلى أنها تعتز كثيرا بدورها في فيلم "الفهد" الذي سيعرض على هامش المهرجان بسبب طبيعة أدائه التمثيلي الأقرب للمسرحي.

وكشفت عن قيامها بجولة سياحية اعتبارا من غد بالأماكن التي لم تقم بزيارتها من قبل، معربة عن سعادتها بمنحها جائزة فاتن حمامة، نظرا لإسهاماتها في السينما المصرية.

وشهدت الندوة التي أدارها الناقد يوسف شريف رزق الله مشكلات تقنية، بسبب عدم توافر ترجمة فورية للحضور، إضافة إلى اضطرار الفنانة الإيطالية الوقوف خلال الإجابة عن التساؤلات وعدم قدرتها على الاستمرار بحضور الندوة أكثر من 40 دقيقة، نتيجة شعورها بالإرهاق.

back to top