أبل: «الائتمان» يمنح قرض توسعة لأصحاب البيوت الحكومية

نشر في 17-11-2015 | 00:01
آخر تحديث 17-11-2015 | 00:01
المضف لـ الجريدة•: قيمته 35 ألف دينار والمستفيدون 5 آلاف
أعلن وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الأشغال العامة بالتكليف، ياسر أبل، إصدار مجلس إدارة بنك الائتمان الكويتي قرارا بمنح قرض توسعة للأسر الكويتية من أصحاب البيوت الحكومية.

وقال الوزير أبل، في تصريح  لـ«كونا» أمس، «إن مجلس إدارة البنك الذي عقد اجتماعه الأسبوع الماضي قرر منح الأسر الكويتية التي مضى على تقدمها بطلب الحصول على الرعاية السكنية 15 عاما فأكثر قرضا للتوسعة، وبمجرد تسلم البيوت الحكومية المخصصة لهم».

وأكد أن «القرار أصبح ساري المفعول بمجرد صدوره، وبإمكان الأسر التي تتوافر فيها الاشتراطات المطلوبة الاستفادة منه».

وأوضح أن القرار جاء استجابة لمطالب بعض المواطنين الذين عبروا عنها إما خلال لقاءاته معهم أو أثناء مراجعاتهم لبنك الائتمان.

وشدد على أن هذا القرار يعكس تفهم مجلس إدارة البنك وتقديره لاحتياجات المواطنين ومتطلباتهم، كما يؤكد حرصه الدائم والمستمر على توسيع شريحة المستفيدين من قروضه وخدماته بكل وسيلة ممكنة.

وجدد أبل التأكيد على سعي البنك الدائم إلى إصدار القرارات التي من شأنها التيسير على المواطنين والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، مع توفيرها للعملاء بسهولة ويسر، ومن دون جهد أو عناء.

وأكد أن القرار الأخير يصب في اتجاه تحقيق استراتيجية وزارة الدولة لشؤون الإسكان القائمة على اعتماد كل السبل والأدوات الممكنة لحل القضية الإسكانية، مع تنويع الخيارات والبدائل المطروحة وعدم الارتهان إلى مسار واحد في حل القضية.

وقال إن «الائتمان» والمؤسسة العامة للرعاية السكنية جناحا وزارة الدولة لشؤون الاسكان، وهما يعملان بتعاون كامل وبتناغم وضمن منظومة متكاملة لحل القضية الإسكانية، ويتفهم كل منهما طبيعة الدور المنوط به، كما يحرص على القيام به على الوجه الأكمل.

35 ألف دينار

من جهته، كشف المدير العام لبنك الائتمان الكويتي، صلاح المضف، أن البنك بدأ استقبال طلبات قرض التوسعة لأصحاب البيوت الحكومية ممن مضى على تقدمهم بطلب الرعاية السكنية 15 عاما فأكثر.

وقال المضف، في تصريح لـ«الجريدة»، إن القرض يشمل المواطنين الذين حصلوا على طلب بيت حكومي وانتظروا 15 عاما فأكثر، مشيرا الى ان قيمته تبلغ 35 ألف دينار.

وتوقع أن تصل تكلفة القرض على البنك ما بين 100 و150 مليون دينار، لافتا الى ان الفئة المستفيدة من القرض قد تصل إلى نحو 5 آلاف مواطن تقريبا يستطيعون الحصول عليه.

back to top