الحمود: لـ «الخاص» دوره في تنفيذ استراتيجية تمكين الشباب

معرفي: هدف «اللوبي» توفير فرص استثمار ميسرة للشباب وتحقيق طموحاتهم العملية

نشر في 23-10-2015
آخر تحديث 23-10-2015 | 00:03
No Image Caption
قال عبدالفتاح معرفي إن فكرة مشروع اللوبي نابعة من حرص «التجارية» على دورها الحيوي في مجال المسؤولية الاجتماعية والالتزام بالواجب الوطني، لتشجيع الشباب أصحاب المشاريع الصغيرة المتميزة.
أكد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود أن للقطاع الخاص دورا وأهمية في المشاركة بتنفيذ استراتيجية الدولة الرامية لتمكين الشباب وإبراز إبداعاتهم في مجال المشاريع الصغيرة والعمل الحر.

جاء حديث الحمود في تصريح صحافي عقب رعايته افتتاح مشروع "اللوبي"، أحد المشاريع الصغيرة التي أقامتها الشركة التجارية العقارية، حيث قال إن الحكومة حريصة على دعم الشباب الكويتي في كل المجالات، لافتا إلى أن الدولة أولت المشاريع والمبادرات الصغيرة اهتماما كبيرا في ريادة الأعمال عبر عمل صندوق المشاريع الصغيرة بقيمة ملياري دينار.

وأضاف الوزير أن ما يميز هذه المبادرة هو تنوع الأفكار والأنشطة الشبابية المشاركة، ما يؤكد قدرة الشباب الكويتي على التفوق والتميز في مجال العمل الحر، معربا عن شكره للقائمين على المشروع على جهودهم التي أثمرت هذه المشاركة المميزة.

حرص «التجارية»

من جانبه، قال رئيس مجلس شركة التجارية العقارية عبدالفتاح معرفي إن فكرة مشروع اللوبي نابعة من حرص "التجارية" على دورها الحيوي في مجال المسؤولية الاجتماعية والالتزام بالواجب الوطني، لتشجيع الشباب أصحاب المشاريع الصغيرة المتميزة.

وتابع معرفي: إن الهدف من الفكرة هو توفير فرص استثمار ميسرة للشباب الكويتي لافتتاح مشاريعهم الخاصة وتحقيق طموحاتهم العملية، حيث يتيح لهم الفرصة لمزاولة مختلف نشاطاتهم، من خلال توفير وحدات ومحال بمساحات مناسبة وبقيم إيجارية رمزية وفترة سماح دون فرض أي مبالغ إضافية.

وزاد اننا سعينا الى توفير 62 محلا بمساحات صغيرة لأصحاب المبادرات والمشاريع الصغيرة التي تم اختيارها عبر لجنة من أصحاب المشاريع، موضحا انه نتيجة لنجاح وتطور فكرة مشروع اللوبي، فقد تقرر المضي قدماً في المرحلة الثانية قريباً جدا، ليشمل مشروعا آخر في يضم 54 محلا بمجمع سيمفوني ستايل، حرصاً منا على استمرار دعمنا للمشاريع الصغيرة وتأمين فرص جديدة لأبنائنا وبناتنا ولندعوهم للمزيد من المثابرة لتحقيق طموحاتهم وإثبات جدارتهم في شتى المجالات.

وأضاف معرفي ان "التجارية العقارية" ملتزمة بمسؤوليتها الاجتماعية، ومن بينها دعم الشباب ومشاريعهم في الجامعة ومشاريعهم في قطاعات العمل، وذلك في إطار دورنا الوطني، لأن مستقبل الكويت في التجار الصغار.

وخلال حفل الافتتاح كرمت الشركة الوزير الحمود على جهوده الجبارة والمستمرة في دعم نشاطات الشباب الكويتي، متمنين له مسيرة زاخرة بالنجاحات والتقدم المستمر.

يذكر أن الشركة التجارية العقارية أطلقت أخيرا برنامج "نخبة التجارية" الخاص بتسويق ودعم متاجر برج التجارية وفندق سيمفوني ستايل من خلال توفير العروض والخصومات التي يتم تقديمها من المستأجرين في مختلف مشاريع الشركة التجارية العقارية لحملة البطاقة من دون أي تكلفة إضافية عليهم.

وأكد معرفي أن نسبة الإشغال في مشاريع الشركة 100 في المئة تقريبا، فيما عدا المشاريع الجديدة التي تحت التأجير بنسبة 70 في المئة، لافتا الى أنه لا يوجد تخارجات من أي مشاريع للشركة.

back to top