أعلنت وزارة الأشغال العامة تقدم سير العمل في مشروع تطوير شارع جمال عبدالناصر الذي يهدف الى تحويل الشارع القائم الى طريق سريع متعدد الأدوار يتميز بمواصفات عالمية، حيث بلغت نسبة إنجاز المشروع %70 من إجمالي أعمال المشروع الانشائية.

Ad

وقال الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق، المهندس أحمد الحصان ان أهداف المشروع الرئيسية تشتمل على رفع القدرة الاستيعابية المرورية لهذه المنطقة الحيوية بامتداد الطريق وترقية مستوى الأمان والسلامة المرورية عليه، مؤكدا أن خطوات التنفيذ تتقدم بشكل سريع بما يتناغم مع البرنامج الزمني.

وأوضح أن أبرز معالم المشروع الرئيسية، التي تعكس ضخامة وقيمة المشروع الهندسية الكبيرة، تشكلت بصورة شبه نهائية في معظم المواقع، بتشييد الجسور، حيث تم انجاز حوالي 5 كم من إجمالي 7.2 كم من طريق جمال عبدالناصر العلوي، والأعمال الجارية حاليا لبناء المنحدرات والطرق الفرعية للقاطعات بأحدث التقنيات.

وأضاف: كما تتضمن الأعمال الإنشائية بناء النفق بطول 716 مترا والواقع بتقاطع الطريق الدائري الثاني، الذي بلغت نسبة إنجازه حوالي %75، مشيرا إلى أنه مع نهاية العام الجاري سيدخل المشروع في مراحل أكثر تقدما.

وقال: من المرتقب أن يكون أول افتتاح بالمشروع هو لجزئية الطريق الذي سيخدم المنطقة الصحية والمستشفيات وبدايته من "شرق منطقة غرناطة وحتى تقاطع شارع الجاحظ مع شارع جمال عبدالناصر"، بطول إجمالي متوقع حوالي 4 كيلومترات تقريبا، وجار حاليا تركيب الحواجز الوسطية والطرفية لكل من الطريق العلوي والمنحدرات المتفرعة عنه.