القضيبي: مناقصة «الأنابيب» مثال لفوضى العمير في النفط

«قضية المناقصة ستكون إضافة جديدة في ملف محاسبة الوزير سياسياً»

نشر في 16-10-2015
آخر تحديث 16-10-2015 | 00:13
No Image Caption
تفاعلاً مع ما كشفته «الجريدة»، أمس الأول، من محاولات إحياء مناقصة أنابيب شركة نفط الكويت التي ألغتها لجنة المناقصات المركزية، حذّر النائب أحمد القضيبي من الاستمرار في تلك المناقصة، مبيناً أن جميع الإجراءات التي تلت إلغاءها أصبحت مخالفة للقانون بعد نشر القرار في الصحيفة الرسمية (الكويت اليوم).

وقال القضيبي، في تصريح، إن هذه المناقصة مثال للفوضى الإدارية والإجرائية التي يسير فيها القطاع النفطي في عهد وزير النفط وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د. علي العمير، داعياً أعضاء لجنة المناقصات إلى حماية المال العام والتمسك بقرارهم بإلغاء المناقصة وإعادة طرحها.

وأضاف: «إذا كانت إجراءات الإلغاء خاطئة، فلِمَ لا نسمع إجراءات لمحاسبة المتسببين في الخطأ؟ ولماذا يعالج الخطأ بما هو أكبر منه بالتعدي على القانون والإجراءات السليمة؟!»، مطالباً رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك بالاطلاع على الملف كله «حتى يتأكد بنفسه إلى أين وصلت الأمور في القطاع بسبب خلافات العمير الشخصية مع القيادات النفطية».

وأوضح القضيبي أنه وجّه أسئلة برلمانية حول هذا الملف للوصول إلى الأخطاء التي شابت المناقصة، «ولتكون إضافة جديدة في ملف محاسبة الوزير العمير سياسياً».

back to top