الزمالك يهزم الصفاقسي بهدف سيسيه القاتل في «الكونفدرالية»

نشر في 29-06-2015 | 00:02
آخر تحديث 29-06-2015 | 00:02
No Image Caption
أحرز البديل عبدالله سيسيه هدفاً متأخراً، ليمنح الزمالك المصري الفوز 1-صفر على الصفاقسي التونسي، وبداية ناجحة لمشواره في المجموعة الثانية بكأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

حقق الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك فوزاً غالياً على الصفاقسي التونسي بهدف نظيف أحرزه البوركيني عبدالله سيسيه في الدقيقة الأخيرة من المباراة، التي جمعت الفريقين مساء أمس الأول (السبت) بالجولة الأولى لدور المجموعات ببطولة الكونفدرالية الإفريقية باستاد بتروسبورت بالتجمع الخامس.

بدأت المباراة بسيطرة من لاعبي الزمالك الذين وضح عليهم التأثر الإيجابي بتواجد 200 مشجع من رجال القوات المسلحة في المدرجات لمؤازرتهم، وفي الدقيقة 10 توغل مصطفى فتحي في دفاعات الصفاقسي من الجبهة اليسرى مستغلا مهاراته الفردية، لكنه مرر الكرة بالخطأ لتصل لمدافعي بطل تونس، وفي الدقيقة 25 سدد محمد علي منذر كرة قوية تجاه مرمى الزمالك يتصدى لها بنجاح أحمد الشناوي.

واستمرت محاولات الزمالك لاختراق الدفاع التونسي، ولكن دون جدوى نظراً لاعتماد لاعبي الأبيض على اللعب الفردي، ما أسفر عن تعدد التمريرات الخاطئة.

وجاءت بداية الشوط الثاني استكمالا لسيناريو الشوط الأول بضغط متواصل من لاعبي الزمالك لإحراز هدف التقدم، وانكماش لاعبي الصفاقسي، وفي الدقيقة 50 كاد أحمد توفيق يحرز الهدف الأول للزمالك من رأسية قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الصفاقسي، وفي الدقيقة 59 يجري البرتغالي فيريرا التغيير الأول للزمالك بنزول أحمد علي بدلاً من خالد قمر، وعند الدقيقة 66 يتوغل أيمن حفني في دفاعات الصفاقسي من الجبهة اليسرى ويمرر كرة عرضية خطيرة تصل لمصطفى فتحي، الذي يحولها برأسه لكنها تمر بجوار القائم الأيسر لمرمى بطل تونس.

وفي الدقيقة 70 يجري الصفاقسي تغييره الأول بخروج وسيم كمون، ونزول زياد زيادي، ويرد الزمالك بتغييره الثاني بخروج أحمد توفيق ونزول يوسف أوباما، وفي الدقيقة 71 يضيع أحمد علي مهاجم الزمالك انفرادا تاما بالمرمى بعد تسديد الكرة برعونة ليتصدى لها رامي الجريدي حارس الصفاقسي، وفي الدقيقة 86 يجري الزمالك تغييره الثالث والأخير بنزول البوركيني عبدالله سيسيه بدلاً من حمادة طلبة، وفي الدقيقة 89 يحرز سيسيه هدف الفوز للزمالك من هجمة منظمة قادها أيمن حفني ومرر الكرة لعمر جابر، الذي أعطاها هدية لسيسيه داخل منطقة الجزاء ولم يتوان الأخير في وضعها بالمرمى التونسي.

بهذه النتيجة حصد الزمالك أول ثلاث نقاط بدور المجموعات ليتقاسم صدارة المجموعة مع أورلاندوا بطل جنوب إفريقيا الذي فاز على ليوبار الكونغولي بهدف نظيف.

أداء جيد

من جانبه، أكد البرتغالي فيريرا المدير الفني للزمالك، أن أداء الفريق كان جيدا للغاية، موضحا أن ما نقصه إحراز أكثر من هدف.

وأضاف خلال المؤتمر الصحافي للمباراة، أنه يهنئ لاعبيه على ثقتهم بتحقيق الفوز طوال أحداث اللقاء، مؤكدا أن إشراك الثنائي يوسف أوباما والبوركيني عبدالله سيسيه في المباراة، نظرا لامتلاكهما دافعا من أجل إثبات الذات بسبب عدم مشاركتهما طوال الفترة الماضية، مضيفا أنه أكثر اللاعبين سعادة بالمساهمة في الفوز على الفريق التونسي.

ولفت إلى أنه سيطوي صفحة الكونفيدرالية من أجل التركيز بالدوري العام، مؤكدا أنه يرغب في حصد سبع نقاط للتتويج بشكل رسمي بالمسابقة المحلية الأولى، مضيفا أنه بعد الانتهاء من مواجهات الدوري سيركز في البطولة الإفريقية مجددا.

فيما أرجع البرتغالي باولو دوراتي، المدير الفني للصفاقسي، هزيمة فريقه في مواجهة الزمالك بهدف دون مقابل في افتتاح مباريات الفريقين ببطولة الكونفيدرالية إلى النقص العددي الذي يعانيه في صفوف الفريق، مؤكداً أن هدف الفوز جاء من خطأ دفاعي قاتل للاعبيه.

مجلس الأبيض يتراجع عن الاستقالة

تراجع مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة المستشار مرتضى منصور، عن الاستقالة الجماعية التي كان من المقرر إعلانها في مؤتمر صحافي أمس بسبب إصرار وزير المالية هاني قدري على الحجز على أرصدة النادي في جميع البنوك، وفقا للدعوى القضائية التي أقامها ممدوح عباس رئيس القلعة البيضاء الأسبق، والذي حجز على أموال النادي بعد حصوله على أحكام قضائية بأحقيته في استرداد بعض ديونه.

وجاء تراجع مجلس الزمالك عن الاستقالة، بعدما تدخل رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب لحل الأزمة، حيث أجرى اتصالا هاتفيا بمرتضى منصور لإبلاغه برفع الحجز عن أرصدة النادي بالبنوك، ليعلن بعدها المجلس الأبيض الاستمرار في منصبه والتراجع عن عقد مؤتمر الإعلان عن الاستقالة.

وكانت الساعات الماضية شهدت أزمة عنيفة داخل الزمالك، بعد إعلان مجلس الإدارة نيته تقديم استقالة جماعية.

back to top