احتفلت الإدارة العامة للإطفاء، صباح أمس، بتخريج كوكبة جديدة من رجال الإطفاء طلبة مركز إعداد رجال الإطفاء لسنة ٢٠١٣ - ٢٠١٥ رتبة وكيل عريف مكافحة ومشغل آلية وعددهم ٢٣١، وبدأ الحفل بالسلام الوطني وتلاوة آيات من الذكر الحكيم، وتلا عريف الحفل قرار التعيين، ثم بدأ الخريجون في أداء القسم.

Ad

وكان الاحتفال برعاية المدير العام للإدارة العامة للإطفاء بالإنابة اللواء خالد المكراد، وبحضور نائب المدير العام لشؤون قطاع تنمية الموارد البشرية اللواء م. خالد التركيت، ونائبه لشؤون قطاع المكافحة بالإنابة العميد محمد المحميد، ومديري الإدارات وكبار القيادات بالإدارة العامة للإطفاء، ومدير المعهد العالي للطاقة بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب م. عمر الحمدان، ومدير إدارة تنسيق الدورات الخاصة هادي الحربي.

وألقى ممثل راعي الحفل، اللواء التركيت، كلمة للخريجين حثهم فيها على بدء حياتهم العملية ببذل المزيد من الجهد والإخلاص، فـ"مهنة رجل الإطفاء مهنة إنسانية بالدرجة الأولى، وتعتمد على قوة التحمل والإرادة".

 كما أكد التركيت إشادة القائد الأعلى للقوات المسلحة سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد برجال الإطفاء ودورهم في حماية الأرواح ومقدرات الوطن، و"هذه شهادة نضعها جميعاً وساماً على صدورنا"، وطالب الخريجين بعدم التهاون في حماية الأرواح والممتلكات، وحثهم على التعاون مع زملائهم، ووضع رضا الله سبحانه وتعالى نصب أعينهم، تنفيذا للقسم الذي قطعوه على أنفسهم ببذل الغالي والنفيس من أجل الوطن.

وأشاد بمنتسبي مركز اعداد رجال الإطفاء الذين يبذلون قصارى جهدهم في تقديم أحدث أساليب التدريبات في علوم الإطفاء والتقنية العسكرية لصقل مهارات الطلبة وتهيئتهم للانخراط في الميادين.

ثم وزع التركيت الشهادات والدروع التذكارية على المتفوقين من الخريجين، وأهدى درعا أخرى الى م. عمر الحمدان.

كما تم تكريم الفريق الاستشاري الألماني الذي انتهى من دراسة تحويل مركز إعداد رجال الإطفاء الى أكاديمية دولية مختصة بعلوم الإطفاء.