الجهراء يخوض مبارياته على ملاعب المنافسين حتى انتهاء الدور الأول لـ «ڤيڤا»

نشر في 18-12-2015 | 00:00
آخر تحديث 18-12-2015 | 00:00
No Image Caption
«المسابقات» تفعِّل المادة 58 بوجود شخص واحد في المنطقة الفنية
استقرت لجنة المسابقات، التي يترأسها عضو اتحاد كرة القدم أحمد الدويلة، على إقامة مباريات الجهراء حتى انتهاء الدول الأول، على ملاعب الأندية المنافسة، باستثناء مواجهة الفريق مع الصليبيخات في الجولة العاشرة، المقرر لها 26 الجاري، فستقام على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة.

يُذكر أن لجنة الانضباط وقعت عقوبات مغلظة على نادي الجهراء، من بينها منع إقامة مباريات على استاد مبارك العيار لمدة عام ميلادي، على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراة الجهراء وخيطان في دور الثمانية لبطولة كأس سمو ولي العهد، المتمثلة في اعتداء بعض لاعبي وإداريي الجهراء على الحكم فهد السهيل.

وأرسلت لجنة المسابقات كتابا إلى ناديي الجهراء والصليبيخات، لاختيار ملعب لكل منهما في الدور الثاني، مع ضرورة التنسيق مع النادي صاحب الملعب، للحصول على موافقة مسؤوليه بشكل رسمي، وفي حال عدم التوصل إلى اتفاق، فسيلعب كل منهما على ملعب الأندية المنافسة.

ومن المنتظر أن يشهد اجتماع لجنة المسابقات، الذي سيعقد الاثنين المقبل، وضع الرتوش الأخيرة لجدول الدور الثاني من منافسات دوري فيفا، خصوصا بعد إعلان الانضباط عن العقوبة التي فرضت على نادي الجهراء، في ما يخص استاد مبارك العيار.

كما أرسلت المسابقات كتابا إلى الأندية، أمس، أكدت خلاله تفعيل المادة 58 من لائحة المسابقات، بتولي شخص واحد من أعضاء الجهازين الفني والإداري، بإلقاء التعليمات على اللاعبين خلال مجريات المباراة، مع فرض عقوبات مغلظة على أي من أعضاء الجهازين سيقوم بإلقاء التعليمات أو التحدث مع لاعبي فريقه غير الشخص الذي ستحدده إدارة النادي، مع التأكيد على توقيع عقوبات مشددة على من سيقوم بالاعتراض على طاقم التحكيم أو الحكم الرابع، أياً كانت القرارات.

تأجيل دوري الأشبال

من ناحية أخرى، قررت لجنة المسابقات تأجيل دوري الأشبال، حتى انتهاء إجازة الربيع المقبل، بعد تلقيها العديد من الكتب من الأندية، تفيد بأن اللاعبين يستعدون في الوقت الراهن للخضوع لاختبارات نصف العام الدراسي، الأمر الذي يعوض من انتظامهم في التدريبات والمشاركة في عدد كبير من المباريات.

الجهراء يستأنف

إلى ذلك، علمت "الجريدة" أن مسؤولي الجهراء بصدد استئناف العقوبات التي فرضتها لجنة الانضباط على الأخوين يوسف وفيصل كريم وعبدالعزيز مدلول واللاعبين سعود الشمري وحمود ملفي وعبدالله العتيبي بالشطب، لدى لجنة الاستئناف التابعة لاتحاد الكرة.

ومن المقرر، أن يسدد النادي رسوم الاستئناف في خزينة اتحاد الكرة بعد غد، حيث يرى مسؤولو الجهراء أن العقوبات مبالغ فيها إلى حد كبير، وأن الشطب سيقضي على مستقبل اللاعبين مع كرة القدم.

back to top