حياتو لـ الجريدة•: لن أترشح في الانتخابات

نشر في 27-10-2015 | 00:01
آخر تحديث 27-10-2015 | 00:01
No Image Caption
نفى رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" الكاميروني عيسى حياتو، الذي يتولى منصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" مؤقتاً، وجود أية نية لديه بالترشح في انتخابات "الفيفا" المقبلة على منصب الرئيس، بدلاً من السويسري جوزيف بلاتر، الذي تقدم باستقالته مؤخراً، ومن المنتظر أن تتم إقامتها في العام المقبل 2016.

وقال حياتو، في تصريحات لـ"الجريدة"، إنه يرى نفسه غير قادر خلال الفترة المقبلة على ترأس الاتحاد الدولي على مستوى العالم كله، مؤكدا على أنه لن يسعى إلى هذا المنصب.

وأضاف أنه يكتفي بالمنصب الذي يتولاه في الوقت الراهن كرئيس للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، حيث يرغب في خدمة القارة الإفريقية حتى تستطيع جميع الدول الموجودة فيها الوصول إلى العالمية بالشكل الذي يتلاءم مع عدد دول القارة وعدد السكان، خصوصا أنه من ضمن طموحاتهم زيادة عدد الممارسين للعبة كرة القدم على المستوى المحلي بالشكل الذي يؤهلهم للمنافسة على المستوى العالمي من خلال الاحتراف في الأندية الأوروبية الكبيرة التي تطبق نظم الاحتراف بشكل كامل.

وأكد رئيس "الكاف" أنه سيتقدم بمشروع خلال الأيام القليلة المقبلة إلى الجمعية العمومية للفيفا من أجل الإسراع بإجراء تعديلات في اللوائح والقوانين المنظمة للاتحاد الدولي، بما يتناسب مع التطور الكبير لكرة القدم على مستوى العالم كله.

وأوضح حياتو أنه في الوقت الراهن سيحاول خلال فترة الرئاسة المؤقته للفيفا إعداد مشروع كامل لعرضه أمام المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي.

back to top