خسر منتخبنا الوطني الأول للكرة الطائرة أولى مبارياته التجريبية أمام ضيفه الأولمبي المصري بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لاشيء في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الأول في صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، وجاءت نتائج الأشواط كالتالي (25-23، 31-29، 25-23)، وأدار اللقاء الحكمان عادل بوناشي "حكم أول" وعبدالأمير أحمد "حكم ثان".

Ad

وتأتي هذه المباراة ضمن سلسلة المباريات الودية الأربعة التي يخوضها منتخب مصر خلال معسكره التدريبي المقام حالياً في الكويت في إطار استعداد "الأزرق" الكويتي لخوض منافسات البطولة الآسيوية الثامنة عشر للرجال للكرة الطائرة المزمع أن تستضيفها إيران خلال الفترة بين 29 يوليو الجاري و10 من أغسطس المقبل.

اليوم راحة

من المقرر أن يكون المنتخبان خاضا مباراتهما التجريبية الثانية مساء أمس، في صالة القادسية، ويأخذ المنتخبان اليوم للراحة من المباريات، على أن تستكمل المباراتان الثالثة والرابعة غداً السبت وبعد غد، ويغادر وفد المنتخب المصري  يوم الاثنين المقبل، في حين يستعد منتخبنا الوطني للسفر يوم 29 من الشهر الجاري إلى إيران لخوض منافسات البطولة الآسيوية.

من جانبه، أعرب عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للكرة الطائرة رئيس الوفد نور الدين زكي عن سعادته بوجوده في بلده الثاني الكويت مؤكداً حرص الاتحاد المصري على تلبية الدعوة الكريمة من الأشقاء في الاتحاد الكويتي لإقامة المعسكر الحالي. وقال زكي: "كان من المفترض حضور المنتخب المصري الأول للكويت، لكن انشغاله بالمشاركة في البطولة الإفريقية المقامة حالياً في القاهرة حال دون ذلك، مما دفع الاتحاد المصري للسفر بالمنتخب الأولمبي الذي لا يقل مستواه كثيراً عن المنتخب الأول ويعتبر أمل الاتحاد المصري في المرحلة المقبلة"، مضيفاً أن المعسكر الحالي "فرصة كبيرة للمنتخبين حيث يستعد منتخب مصر للمشاركة في دورة الألعاب الإفريقية المقررة إقامتها في الكونغو برازافيل خلال شهر سبتمبر المقبل، وكذلك المنتخب الكويتي الذي يستعد للبطولة الآسيوية".

وأشار إلى أن المنتخبين قدما مستوى جيداً خلال المباراة الأولى بدليل تقارب نقاط الأشواط الثالثة مما سيعود بالنفع على الجانبين، ويؤكد جدوى المشاركات الدولية. وكشف أن النية تتجه داخل الاتحاد المصري إلى عمل توأمة مع نظيره الكويتي من أجل تقوية العلاقات بين الشباب العربي.

ولفت إلى أن الاتحاد المصري وجه دعوة لرئيس الاتحاد الكويتي وليد أمان للحضور إلى القاهرة لوضع خطة مفصلة لمشروع التوأمة بين الاتحادين.