أعلنت آيتن عامر ارتباطها بمدير التصوير محمد عز الدين في وسائل الإعلام قبل أيام من إتمام الخطوبة رسمياً والتي احتفلت بها على نطاق ضيق بين أصدقائها المقربين وأفراد عائلتها، قبل أن تحتفل بعقد القران في أحد المساجد، وتلته بعد شهرين حفلة زفاف ضخمة، حضرها نجوم الفن، ولم تسمح بالتصوير إلا في أوقات محددة، ليتحرّك ضيوفها بحرية بعيداً عن عدسات المصورين.

Ad

قبل أن توافيه المنية، عاد نور الشريف إلى زوجته بوسي في بداية العام بعد عقد قران ابنتهما الكبرى سارة، فتزوجا في اليوم نفسه بعد انفصال دام أكثر من 10 سنوات، احتفظا فيها بصداقتهما والود الدائم. بدوره، أعلن عزت أبو عوف زواجه من مديرة أعماله أميرة بعد محنة مرضه الأخيرة، وذلك ضمن لقاء إعلامي.

تحدت مي كساب الانتقادات التي تعرضت لها واحتفلت بزواجها من المغني الشعبي أوكا الذي يصغرها بعشر سنوات، وكانت احتفلت بعقد القران قبل فترة من الزفاف، ووجهت الدعوة إلى أصدقائها لمشاركتها فرحتها قبل أن تمضي شهر العسل في قبرص مع عريسها.

انتقادات

واجه سعيد طرابيك وزوجته سارة طارق انتقادات بعدما احتفلا بزواجهما في حفلة ضخمة في إحدى قاعات الأفراح بسبب فارق العمر بينهما والذي يصل إلى 50 عاماً، لكن سعيد وسارة حرصاً على الظهور تلفزيونياً في لقاءات عدة للحديث عن قصة حبهما، وردا على الانتقادات قبل أن يرحل سعيد بعد أقل من أربعة أشهر على الزواج.

احتفلت نرمين ماهر بعقد قرانها على الضابط الشاب وائل فؤاد بحضور أصدقائها، وأقامت بعد أشهر حفلة زفاف في أحد الفنادق الكبرى، وهو ما تكرر مع الفنانة التونسية سناء يوسف التي ارتبطت بالمنتج عمرو مكين في حفلة ضخمة بأحد الفنادق الكبرى رغم الفارق الكبير بينهما في العمر.

أما علي ربيع فاحتفل بزفافه على فتاة من خارج الوسط الفني ورفض تصوير حفلة زفافه باعتبارها أمراً شخصياً، بينما لم يستطع قضاء شهر العسل لارتباطه بعروض فرقة مسرح مصر التي يشارك فيها مع أشرف

عبد الباقي.

واحتفل المدير التنفيذي لـ «شركة روتانا» أسامة رشدي بزفافه في أجواء أسطورية، حضرها نجوم الفن في مقدمهم عمرو دياب رغم خلافه مع الشركة، في حين احتفل عضو فريق «واما» أحمد الشامي بزفافه على فتاة من خارج الوسط الفني تدعى رغدة، في حضور كبار النجوم ومشاركة تامر حسني الذي أحيا الزفاف.

قصص حب

بعد قصة حب استمرت سنوات، احتفل عمر خورشيد بزفافه على ياسمين الجيلاني في أحد الفنادق الكبرى، فيما حرص العروسان على الإطلالة سوياً في أحد البرامج التلفزيونية بعد شهر العسل للحديث عن قصة حبهما، كذلك احتفلت ملكة جمال مصر السابقة إنجي عبدالله بزفافها على القائم بأعمال السفارة التركية بعد قصة حب جعلتها تبتعد عن الوسط الفني. واحتفل شريف رمزي بزفافه على ريهام أيمن التي تعرف عليها قبل عامين وسط أجواء بسيطة،  خصوصاً أن الزواج جاء بعد أشهر من وفاة والده، فيما تزوجت طليقته منة حسين فهمي من أحمد فهمي بعد زواجه بأسابيع.

في جو عائلي بسيط، احتفلت رانيا فريد شوقي بزفافها على رجل الأعمال تامر الصراف واقتصر الحضور على أقاربها وأصدقائها، وشكل خبر الزفاف مفاجأة لمتابعيها، خصوصاً أنها لم تعلن عن الحفلة أو تتحدث عن تفاصيل قصة الحب التي عاشتها مع الصراف، ونشرت صوراً من حفلة الزفاف ومن شهر العسل الذي قضته في أوروبا عبر صفحتها على «فيسبوك».

وكشف خلال 2015 عن زواج سري استمر أشهراً بين أنغام وأحمد عز بعقد رسمي قدم ضمن مستندات القضية التي أقامتها زينة ضد عز لإثبات نسب طفليها إليه، في حين أكدت أنغام صحة الزواج الذي تم بمعرفة عائلتها وعائلة عز، لكنها لم ترغب في الإعلان عنه لوسائل الإعلام. أما آخر الزيجات فكانت من نصيب سمية الخشاب وكابتن طيار رفضت الإفصاح عن أي تفاصيل تخصه.

انفصال

كان الانفصال من نصيب نيللي كريم عن زوجها خبير التغذية هاني

أبو النجا، ورغم هدوء أجواء الانفصال، فإن نيللي فاجأت وسائل الإعلام بأنها لم تعش يوماً سعيداً مع زوجها على مدار 11 عاماً، ما عرضها لانتقادات من جمهورها، خصوصاً أن طليقها لم يسئ إليها ورفض التعليق على الأمر. أما ليلى علوي فانفصلت في هدوء عن رجل الأعمال منصور الجمال بعد زواج ناجح، رافضة الحديث عن ملابسات الانفصال، وهو ما تكرر مع غادة

عبد الرازق التي انفصلت عن زوجها محمد فودة قبل أشهر من القبض عليه في قضية رشوة.

بعد وضع مولودتها الأولى طيبة بأيام، أعلنت روبي انفصالها عن زوجها المخرج سامح عبدالعزيز، مؤكدة أن النصيب توقف بهما عند هذه المرحلة، وذلك بعد أكثر من عام على زواجهما في هدوء، لا سيما أن روبي هي زوجة المخرج المصري الثانية.