جولي تخرج فيلماً عن حكم الخمير الحمر

نشر في 25-07-2015 | 00:04
آخر تحديث 25-07-2015 | 00:04
No Image Caption
 قالت شركة نتفليكس للبث عبر الإنترنت إن أنجلينا جولي هي أحدث كبار صناع السينما المنضمين إلى الشركة، وستحول مذكرات مؤلفة كمبودية عن الحرب إلى فيلم روائي.

وستقوم جولي (40 عاما) بإنتاج وإخراج فيلم "فرست ذي كيلد ماي فازر: ايه دوتر اوف كمبوديا ريميبرز" المأخوذ عن مذكرات المؤلفة والناشطة لونج اونج أثناء طفولتها إبان حكم الخمير الحمر في كمبوديا عام 1975.

وقالت جولي عن كتاب اونج في بيان: "عمق فهمي لتجربة الأطفال مع الحرب والأثر المعنوي الذي تتركه فيهم. وساعدني في التعرف عن قرب على شعب كمبوديا موطن ابني."

وقالت "نتفليكس" إن جولي واونج تعاونتا في كتابة السيناريو، وإن مادوكس -ابن جولي المولود في كمبوديا- سيشارك في صنع العمل، وسيطرح الفيلم حصريا عبر نتفليكس في نهاية 2016، كما سيشارك في أكبر المهرجانات السينمائية.

وسيكون هذا رابع الأفلام التي تخرجها جولي بعد نجاح "انبروكن" العام الماضي، والفيلم المنتظر طرحه "باي ذي سي"، والذي تمثل فيه بجوار زوجها براد بيت.

و"نتفليكس" -التي تضم مكتبة إلكترونية لآلاف الأفلام والبرامج التلفزيونية وتطور المحتوى- متاحة في أكثر 50 دولة، وهو انتشار تقول الشركة إنه كان دافعا لقبول جولي الفائزة بالأوسكار التعاون معها.

(رويترز)

back to top