انقلب البرتغالي جيسوالدو فيريرا المدير الفني لفريق الزمالك على نجوم فريقه بعد السقوط أمام أسوان بالتعادل السلبي في بداية مشوار الأبيض للحفاظ على لقب بطولة الدوري الممتاز.

Ad

وقرر فيريرا إعادة اكتشاف وتقييم قدرات لاعبي الفريق، خلال فترة توقف الدوري المقبلة، والمقررة 4 نوفمبر المقبل عقب خوض مباراة المقاولون العرب في الأسبوع الثالث للدوري.

فيريرا لم يستقر بنسبة كاملة على إمكانيات بعض لاعبي الفريق وتحديداً الصفقات الجديدة التي انضمت إلى الزمالك في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، كما يرى أن بعض اللاعبين يلعبون فردياً على رأسهم محمود كهربا الذي يعتمد على المهارات الفردية بعيداً عن اللعب الجماعي، وهو ما حذره منه أكثر من مرة .

وهدد فييرا نجوم الفريق بالاستبعاد من المباريات المقبلة في حال عدم الالتزام بتعليماته، وصولاً إلى استعادة الانتصارات من أجل الحفاظ على لقب الدوري.

المدير الفني البرتغالي يسعى خلال فترة التوقف المقبلة، إلى تجربة بعض اللاعبين في مراكز جديدة مثل إبراهيم عبدالخالق الذي يدرس تجربته في مركز الوسط المهاجم وليس الارتكاز، بغية الاستفادة من قدراته البدنية والفنية، في حين ستتم تجربة أحمد حمودي في مركز الوسط المدافع للاستفادة من سرعته وإجادته اللعب بالقدم اليسرى في نقل الهجمات من الدفاع للهجوم، ويكون حلقة الوسط بين خطي الدفاع والهجوم، خصوصاً أن فيريرا يرى بأن قدرات حمودي الفنية داخل الملعب أقل من زملائه في مركز الوسط المهاجم محمود كهربا ومصطفى فتحي وأيمن حفني، فضلاً عن توظيف محمد سالم في نفس المركز وهو الوسط المهاجم رغم أنه مهاجم صريح.

كما يسعى فيريرا إلى إعادة النظر في الخطة التي يلعب بها في مباريات الدوري عقب التوقف، بعدما واجه اتهامات كثيرة بأنه غير قادر على تطوير أداء الفريق، أو الاستفادة من إمكانيات اللاعبين المتاحين بالفريق، واعتماده على خطة واحدة وهي الاختراق من العمق والمهارة الفردية.

من جانبه وضع جوزيه بيدرو مخطط الأحمال بالزمالك خطة إعداد مكثفة للاعبين للتغلب على الإجهاد العضلي الذي يعانيه أكثر من لاعب مثل باسم مرسي ومحمود كهربا وأيمن حفني وطارق حامد الذين يعانون الإجهاد بسبب ضغط المباريات لتجنب تعرضهم لإصابات أثناء الموسم.