فوز «عجب» للكويت على الجهراء

الأبيض واصل انتصاراته وعاد إلى كيفان بـ3 نقاط غالية

نشر في 07-11-2015
آخر تحديث 07-11-2015 | 00:05
No Image Caption
أهدى البديل خالد عجب فريق الكويت ثلاث نقاط غالية من عقر دار الجهراء في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس ضمن منافسات الجولة الرابعة من منافسات دوري ڤيڤا، ورفع الأبيض رصيده لـ9 نقاط، في حين تجمد رصيد أصحاب الأرض عند 6 نقاط.
خطف الكويت ثلاث نقاط ثمينة من عقر دار الجهراء في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس على استاد مبارك العيار، ضمن منافسات الجولة الرابعة من منافسات دوري فيفا.

وحسم الأبيض المباراة بهدفين مقابل هدف واحد، ليرفع رصيده لتسع نقاط، في حين تجمد رصيد الجهراء عند 6 نقاط.

أهداف المباراة سجلها طلال جازع 56، وخالد عجب 90+6 للكويت، بينما أحرز للجهراء المدافع نينو 85.

ونجح أصحاب الأرض فريق الجهراء في تهديد مرمى الكويت، وكانوا الأقرب على مستوى الخطورة الهجومية، بينما دانت نسبة الاستحواذ للأبيض لكن من دون خطورة حقيقية، باستثناء كرة وحيدة صنعها فهد العنزي ولم تجد من يتابعها داخل شباك الحارس بدر العازمي، في حين تعددت الهجمات الجهراوية وشكلت خطورة من بداية هذا الشوط وحتى نهاية على الحارس مصعب الكندري الذي نجح في الذود عن مرماه.

ولجا الأبيض إلى الأطراف، لاسيما التي شغلها سامي الصانع وفهد العنزي لصناعة هجماته، في وقت استغل الجهراء العمق وومهارة إلياس، وعبدالرحمن السربل، ومحمد سعد، وسعد الوليد لغزو دفاعات الكويت.

و‏دخل الأبيض المباراة بقوة على أمل هز شباك الجهراء مبكرا، وكثف من هجماته لتحقيق مبتغاه، الأمر الذي أجبر الجهراء على التراجع إلى الدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة.

وجاءت أول تهديدات هذا الشوط من البرازيلي الياس في الدقيقة الثامنة، والذي حول كرة عرضية برأسه لتجد الحارس مصعب الكندري في المكان والزمان الصحيحين.

ويدفع الجهراء بسعود عثمان على حساب سعد الوليد للإصابة، ويطلق الياس في نهاية الشوط الأول تسديدة قوية كادت تعانق الشباك لولا العارضة التي تصدت للكرة لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي.

شوط مثير

ومع انطلاق الشوط الثاني تحسن أداء الكويت ونجح في فرض بداية قوية، وترجم هذه الأفضلية طلال جازع في الدقيقة 55، عندما أحسن استقبال تمريرة شريدة الشريدة وسددها في الشباك لحظة خروج الحارس العازمي.

ويحاول أصحاب الأرض العودة إلى المباراة، لكن معدل اللياقة البدنية كان في مصلحة الكويت، ويسدد روجيرو في الدقيقة 65 تسديدة صاروخية أنقذها الحارس بدر العازمي، ويرد نينو بتسديدة قوية أنقذها مصعب الكندري.

ويدفع مدرب الكويت محمد إبراهيم بشادي الهمامي وخالد عجب للحفاظ على أفضلية الفريق، بينما قام سكندر بسحب أفضل لاعبيه محمد سعد، ودفع بمحمد دهش على أمل تعديل الوضع، وهو ما تحقق في الدقيقة 85 بتسديدة بعيدة المدى من البرازيلي نينو استقرت في شباك الحارس مصعب الكندري.

ويعود خالد عجب في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع بهدف قاتل بعد تراخ واضح في دفاعات الجهراء، ليعود الأبيض بثلاث نقاط غالية، رافعا رصيده لتسع نقاط.

back to top