«المفوضية السامية» تطلق «دفي قلوبهم» لرفع معاناة اللاجئين

نشر في 21-12-2015 | 00:00
آخر تحديث 21-12-2015 | 00:00
No Image Caption
حمدان: الحملة تهدف إلى توفير احتياجات 100 ألف سوري في مخيمات لبنان
ذكرت مديرة المفوضية لشؤون اللاجئين أن الكويت تبرعت بـ31 مليون دولار خلال السنوات الثلاث الأخيرة مما ساعد على رفع معاناة ثلاثة ملايين ونصف المليون لاجئ سوري في مختلف البلدان.

أطلقت المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين في الكويت امس حملة "دفي قلوبهم" عبر الموقع الالكتروني للمفوضية والتي تهدف الى توفير احتياجات النازحين واللاجئين السوريين في لبنان وغيرها من البلدان الاخرى عن طريق التبرع بصفة دورية او مرة واحدة.

وقالت رئيسة مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين د. حنان حمدان ان الكويت تبرعت في الشتاء بـ31 مليون دولار اميركي لدعم اللاجئين السوريين، مضيفة ان لبنان وحده يؤوي اكثر من مليون لاجئ سوري، يعيش أكثر من نصفهم في ملاجئ مؤقتة وخيام ومبان غير منتهية، مبينة ان تقديرات المفوضية والمنظمات الشريكة ان 195 الف اسرة ستعاني جراء فصل الشتاء هذا العام، كما ان هذه المعاناة تطال الاسر اللبنانية الفقيرة.

وقالت ان الحملة اقليمية لفصل الشتاء ومن اجل حماية الاسر النازحه الاكثر احتياجا في لبنان وغيرها من البلدان المجاورة من احتمال تكرار مشهد العواصف التي شهدتها البلاد العام الماضي.

وأضافت حمدان: اننا نجتمع اليوم في بلاد سميت من قبل الامم المتحدة كمركز للعمل الانساني ولقب اميرها قائدا لهذا العمل، مشيرة الى ان المفوضية ممتنة لكل المساعدات التي قدمتها الكويت قيادة وشعبا لدعم اللاجئين. وأشارت الى ان المفوضية ضاعفت عدد الاشخاص الذين يتلقون الدعم لفصل الشتاء في لبنان هذا العام بسبب الضعف المتزايد بين السكان اللاجئين، موضحة ان الحملة تهدف الى مساعدة 20 الف اسرة اي ما يقارب 100 الف شخص على مدى اربعة اشهر متتالية. وعن تأخر اطلاق مثل هذه الحملات الانسانية خصوصا مع دخول فصل الشتاء، قالت حمدان: "نحن نعول كثيرا على همة الشعب الكويتي في التبرع"، مضيفة ان "هذه الحملة اطلقت الشهر الماضي في المنطقة لكن حصل بعض التأخير لإطلاقها في الكويت"، مؤكدة ان الحملة تشمل الجميع من مؤسسات حكومية او جمعيات خيرية او افراد. من جانبه، اكد مسؤول علاقات القطاع الخاص في مفوضية شؤون اللاجئين شادي غزاوي ان المفوضية دعمت حتى الان 3600 من اصل 20 الفا هم المستهدفون من هذه الحملة، مشيرا الى ان المبلغ المقدر الذي تحتاجه العائلات النازحة لتأمين متطلباتها يصل الى 150 دولارا شهريا لكل اسرة.

وكشف عن حملة جديدة بعنوان "لايف لايم" تهدف الى مساعدة 12 الف عائلة لاجئة في الاردن وبلغ من ساعدتهم المفوضية ضمن هذه الحملة 6000 اسرة.

وأوضح ان نسبة الهبات والتبرعات الكويتية هي الاعلى على مستوى الافراد حسب الاحصائيات الاخيرة التي يجريها موقع المفوضية الالكتروني.

back to top