بدأ الفنان محمد العلوي قراءة مجموعة من النصوص الدرامية، التي عرضت عليه أخيراً، وسيتخذ قراراه الحاسم، بعد الانتهاء منها، مؤكداً انه سيختار الأدوار المناسبة والمجددة التي تحقق له البصمة في مشواره مع المسلسلات التلفزيونية.

Ad

واستذكر محمد العلوي دوره في المسلسل الاجتماعي الرومانسي «للحب كلمة»، وهو من إخراج هيا عبدالسلام، وعُرض في رمضان العام الماضي، مبدياً اعتزازه بتجسيده لشخصية تطرح للمرة الأولى في الدراما الخليجية، والعمل برمته ينصب تركيزه على خمس فتيات وأربعة شبان.

وأضاف: «يغلب على المسلسل أجواء الرومانسية الحالمة، ويناقش في الوقت نفسه العديد من القضايا المتنوّعة التي تلامس شرائح المجتمع الكويتي باختلافها»، لافتاً إلى أنه للمرة الأولى يتم طرح قضايا كثيرة لم يسبق لأحد أن تطرق إليها على صعيد الدراما التلفزيونية، والعمل من تأليف فهد العليوة وإخراج هيا عبدالسلام.

من جانب آخر، أبدى العلوي سعادته البالغة بالوقوف مع عمالقة الدراما الكويتية والخليجية، من بينهم عبدالحسين عبدالرضا وسعاد عبدالله وحياة الفهد في المسلسل الإذاعي الكوميدي «رفعت الجلسة» من تأليف انتصار الحداد وإخراج فيصل المسفر، والذي يعتمد على كوميديا الموقف، وتدور أحداثه حول موظف متقاعد كان يعمل في المحكمة ويساعد امرأة في دعوى قضائية، وأخيراً يكتشف أنه يحبها ولا يمكن أن يستغني عنها، فتحصل بينهما بعض المواقف الظريفة بعد أن يعترف لها بحبه.

ويعتز العلوي أيضاً بمشاركة نجم الكوميديا طارق العلي في الدراما الإذاعية «علي الزيبق»، وهي إحدى الشخصيات التي اشتهرت في الأدب الشعبي العربي، وأخذت لها سمة بارزة من إتقان الحيلة واستخدامها لمواجهة الطغاة وسرعة التخلص، مع شجاعة فائقة، والعمل من تأليف عبدالناصر الزاير، وإعداد أبرار المفيدي، وإخراج عبدالكريم خليل إسماعيل، إضافة إلى مشاركته في المسلسل الاجتماعي الإذاعي «الدنيا مصالح» مع الفنان القدير عبدالرحمن العقل، وتدور أحداث المسلسل حول مشاكل الأسر الكويتية والمجتمع الخليجي عموماً في قالب كوميدي، وهو من تأليف ابتسام السيار وإخراج غادة السني.

ومن جهة أخرى، يواصل العلوي تقديم دوره في عروض المسرحية الاستعراضية «مصنع الكارتون» لفرقة «ستيج غروب»، مبدياً سعادته بالإقبال على هذا العمل الذي يحمل فكراً ورسالة هادفة موجهة إلى كل من الأطفال والعائلة، حسب قوله.