الكندري لـ الجريدة.: تبرعات «الأضاحي» داخل مقار الجمعيات فقط

نشر في 31-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 31-08-2015 | 00:01
No Image Caption
أختام سرية خاصة على سندات القبض المستخدمة في عمليات الجمع والانتهاء من المشروع بانقضاء «الأضحى»
طالبت الكندري الجمعيات المشاركة في مشروع «الأضاحي» بتسليم الوزارة جميع دفاتر سندات القبض المستخدمة كليا أو جزئيا أو غير المستخدمة والملغاة، خلال أسبوعين من تاريخ انتهاء المشروع.

كشفت مديرة إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات في وزارة الشؤون الاجتماعية منيرة الكندري عن اعتماد وكيل الوزارة د. مطر المطيري الضوابط الخاصة بتنظيم المشروع الأول لجمع تبرعات الأضاحي خلال العام الحالي، مشددة في الوقت ذاته على «ضرورة التزام الجمعيات الخيرية المشاركة في المشروع باستخدام دفاتر سندات القبض داخل مقارها الرئيسية فقط».

وقالت الكندري لـ«الجريدة»، إنه «يتوجب على الجمعيات الخيرية المصرح لها جمع التبرعات لمصلحة مشروع الأضاحي بطباعة دفاتر سندات القبض لاستخدامها في عمليات الجمع، على أن تتم إضافة شعار الجمعية، التي بدورها تلتزم بتزويد «الشؤون» بكل الدفاتر لختمها بشعار الوزارة الخاص بتنظيم المشروع، إضافة إلى إمهارها بختم سري خاص قبيل تسليمها إلى الجمعيات».

ولفتت إلى أنه «يتوجب على الجمعيات الراغبة في تحويل أموال التبرعات إلى خارج البلاد، لتنفيذ مشروعات ذبح الأضاحي، التقدم بكتاب رسمي إلى وزارة الشؤون التي بدورها تنسق مع وزارة الخارجية، للحصول على الموافقات اللازمة بشأن تحويل أموال التبرعات إلى مستحقيها في الخارج»، مشددة على أنه «سيتم الانتهاء من المشروع بانقضاء عيد الأضحى مباشرة».

سندات ملغاة

وأوضحت الكندري أنه «يتوجب على كل الجمعيات المشاركة في المشروع تسليم الوزارة جميع دفاتر سندات القبض المستخدمة كليا أو جزئيا أو غير المستخدمة والملغاة، خلال أسبوعين من تاريخ انتهاء المشروع، شريطة أن تلتزم الجمعية بإيضاح سندات القبض الملغاة من بيان أسباب الإلغاء»، لافتة إلى أنه «يجب على الجمعية تقديم كشف بجميع المبالغ المحصلة من واقع سندات القبض، مرفق طيه صورة ضوئية من الإيداع البنكي لتلك المبالغ».

وأضافت «يقوم المختصون في الوزارة بمراجعة دفاتر سندات القبض المستخدمة خلال المشروع، للتأكد من صحة البيانات الواردة فيها، ومطابقتها مع المبالغ التي تم توريدها للبنوك وإعداد تقرير لكل جهة بالملاحظات الناتجة عن عملية المراجعة».

خارج البلاد

وناشدت الكندري الجهات الخيرية الراغبة في المشاركة بالمشروع تحديد الجهات الراغبة في التعاون معها في حال تنفيذ المشروع خارج البلاد، وتزويد الوزارة بعدد سندات القبض التي ترغب في استخدامها، ليتم ختمها من قبل الوزارة، مع إرفاق كشف يوضح تسلسلها، إلى جانب تزويدها بالإعلانات المزمع نشرها لتنفيذ المشروع، ليتسنى للوزارة اعتمادها.

 ولفتت إلى أنه «حتى يوم أمس هناك 3 جمعيات خيرية تقدمت بطلبات للمشاركة في المشروع هي: جمعيات الإصلاح الاجتماعي، وإحياء التراث الإسلامي، والبنيان».

back to top