تحدثا بالعربية فمُنعا من الصعود للطائرة!

نشر في 22-11-2015 | 00:01
آخر تحديث 22-11-2015 | 00:01
مُنع راكبان من الصعود إلى طائرة لرحلة بين شيكاغو وفيلادلفيا لأنهما كانا يتناقشان باللغة العربية، في حادث يعكس التوتر السائد المرتبط باعتداءات باريس. وكان ماهر خليل وأنس عياد الأميركيان - من أصل فلسطيني- اللذان وصلا إلى أميركا قبل 15 سنة، يريدان الصعود إلى طائرة تابعة لشركة الطيران ساوثويست آيرلاينز عندما قال لهما موظف في الشركة معتذراً إنهما لا يمكنهما أن يستقلا الطائرة لأن مسافراً آخر سمعهما يتحدثان بالعربية ويشعر بالخوف من السفر معهما. واستجوبت أجهزة أمن مطار شيكاغو ميدواي والشرطة الصديقين قبل أن يسمح لهما بالصعود إلى الطائرة.

وروى ماهر خليل لشبكة «إن بي سي-5 شيكاغو» أن عدداً من الركاب داخل الطائرة طلبوا منه بعد ذلك فتح علبة بيضاء كان يحملها.

وقال ساخراً «عندها تقاسمت البقلاوة التي كانت في داخلها معهم». وأشارت شركة الطيران ساوثويست آيرلاينز إلى «حوار مع زبائن لجأوا إلينا خلال إجراءات الصعود إلى الطائرة»، بدون أن تضيف أي تفاصيل.

وأضافت أن «كل الركاب سافروا إلى فيلادلفيا حيث وصلوا بتأخير عشر دقائق».

وشهدت الرحلات الجوية الداخلية في الولايات المتحدة حوادث أخرى هذا الأسبوع بسبب ركاب يتحدرون من الشرق الأوسط. ففي شيكاغو أيضاً، اضطرت شركة الطيران نفسها لإنزال ستة مسافرين مسلمين من طائرة قبل إقلاعها إلى هيوستن وصعدوا إلى رحلة أخرى. وقالت ساوثويست، إن هؤلاء الركاب حاولوا الجلوس بعضهم قرب بعض وطلبوا من عدة أشخاص تغيير أماكنهم.

(نيويورك- أ ف ب)

back to top