السفير العتيبي: جدول أعمال حافل لوزير الخارجية في نيويورك

نشر في 20-09-2015 | 12:46
آخر تحديث 20-09-2015 | 12:46
No Image Caption
أكد مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور عياد العتيبي أن جدول أعمال النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح "حافل" بالاجتماعات الثنائية ومتعددة الأطراف على هامش مشاركة الكويت في اجتماعات الدورة الـ 70 للجمعية العامة.

جاء ذلك في تصريح خاص للسفير العتيبي لوكالة الأنباء الكويتية "كونا" قبل وصول وفد دولة الكويت رفيع المستوى المشارك في الاجتماعات بقيادة حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.

وقال السفير العتيبي أن الكويت تولي اهتماماً كبيراً بهذه المنظمة الدولية و"أهدافها السامية" ولطالما ساهمت في القضايا الإنسانية، موضحاً بأن مشاركة الشيخ صباح الخالد في عدة نشاطات مختلفة هذا العام تؤكد ذلك الاهتمام.

وأضاف أن موضوع التنمية المستدامة وغاياته الـ 17 لما بعد سنة 2015 محور أساسي في جميع نشاطات الكويت، مشيراً إلى أنه من المقرر أن يشارك الشيخ صباح الخالد في جلسة حوار تفاعلي تناقش قضية الفقر وسيلقي فيها كلمة الكويت.

وذكر العتيبي أن الشيخ صباح الخالد سيشارك في عدد كبير من الاجتماعات متعددة الأطراف اقليمية ودولية على هامش الدورة الـ 70 للجمعية العامة من ضمنها اجتماعات مجلس التعاون الخليجي واجتماع وزراء خارجية الدول العربية واجتماع وزراء خارجية دول عدم الانحياز واجتماع مجموعه الـ 77.

وأضاف أن الشيخ صباح الخالد سيشارك كذلك في اجتماعات ثنائية مع نظرائه من مختلف الدول كالولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وبريطانيا اضافة إلى اجتماعاً أخرى يتم خلالها توقيع بعض الاتفاقيات المشتركة.

وأفاد السفير العتيبي بأن دولة الكويت ستترأس اجتماع منظمة التعاون الإسلامي المقرر عقده مطلع شهر أكتوبر المقبل حيث سيلقي فيها الشيخ صباح الخالد كلمة الكويت.

وأكد على أن الشيخ صباح الخالد سيشارك في رئاسة حدث رفيع مستوى تم تنظيمه بالشراكة مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر تحت عنوان "الاتحاد من أجل الإنسانية".

back to top