توقع مدير إدارة الأرصاد الجوية بالوكالة سامي العثمان أن تتأثر البلاد اعتباراً من صباح غد الأثنين بامتداد منخفض السودان يصاحبه منخفض جوي متعمق فى طبقات الجو العليا.

Ad

وقال العثمان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأحد إن ذلك يؤدي إلى نشاط في الرياح الجنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة تتراوح سرعتها من 20-50 كم/ساعة مثيرة للغبار مع تكاثر في كميات السحب المنخفضة والمتوسطة مصحوبة بأمطار متفرقة تكون رعدية أحياناً على بعض المناطق.

وأضاف أن المنخفض يبدأ في التحرك جهة الشرق مما يسمح بتقدم امتداد مرتفع جوي بداية من يوم الثلاثاء مصحوباً بكتلة هوائية باردة نسبياً حيث تعاود درجات الحرارة انخفاضها الملحوظ مع الرياح الشمالية الغربية.

كما توقع أن تكون حالة الطقس اليوم غائم جزئياً والرياح متقلبة الاتجاه تتحول إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة نهاراً (10 35 كم/ساعة).

وذكر أن درجة الحرارة العظمى المتوقعة تكون ما بين (22 - 24) درجة مئوية ويكون الطقس بارداً نسبياً ليلاً مع رياح جنوبية شرقية معتدلة سرعتها تتراوح ما بين (20 38 كم/ساعة) ودرجة الحراة الصغرى المتوقعة تتراوح بين (11 13) درجة مئوية وحالة البحر معتدل الموج بصفة عامة خلال اليوم وارتفاع الموج ما بين (3 5) أقدام.

وبيّن أن الطقس المتوقع غدا يكون غائما جزئياً إلى غائم نهاراً مع رياح جنوبية إلى جنوبية غربية خفيفة معتدلة إلى نشطة السرعة وسرعتها تتراوح بين (20 50 كم/ساعة) تؤدي إلى إثارة الغبار والفرصة مهيأة لسقوط الأمطار المتفرقة تكون رعدية على بعض المناطق ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة تتراوح ما بين (19 22) درجة مئوية وحالة البحر يكون مضطرباً نهاراً وارتفاع الموج من (3 7) أقدام.