الديحاني يناشد «هيئة الرياضة» تسليم أرض فروسية الفروانية للمجلس «الشرعي»

نشر في 26-10-2015 | 00:01
آخر تحديث 26-10-2015 | 00:01
No Image Caption
طالب مبارك الديحاني هيئة الرياضة بسرعة إنهاء إجراءات تسليم الأرض المخصصة لنادي فروسية الفروانية لمجلس الإدارة الشرعي.
ناشد رئيس مجلس إدارة نادي فروسية الفروانية مبارك الديحاني المدير العام للهيئة العامة للرياضة الشيخ أحمد المنصور، ونائب مدير الهيئة د. حمود فليطح بالإسراع في تسليم الأرض المخصصة للنادي لمجلس الإدارة الشرعي لمباشرة مهام عمله.

وقال الديحاني، في تصريح لـ "الجريدة": "بعد صراع طويل مع مجلس الإدارة الذي فرض سيطرته على أرض النادي دون وجه حق، أنصفتنا القوانين وأعادت لنا الحق المسلوب منذ فترة طويلة، فقد وجهت بلدية الكويت كتاباً إلى هيئة الرياضة في 21 الجاري، يفيد بتسليم مجلس الإدارة الشرعي الأرض المخصصة للنادي، بعد إعادة تسميتها بأرض نادي فروسية الفروانية".

وأضاف أن "الكرة الآن باتت في ملعب الهيئة العامة للرياضة، والتي نثق تماماً في القائمين عليها، الذين يعملون بقوة على تنفيذ القوانين الوطنية، من أجل إعادة الأمور إلى نصابها السليم والصحيح، ليس بالنسبة لنادي فروسية الفروانية فحسب، بل لكل من تعرض من الرياضيين للظلم من أصحاب النفوذ، والذين اعتبروا أنفسهم فوق القانون في دولة القانون".

وأشار إلى أن الوضع الحالي الذي تمر به الرياضة أكد بما لا يدع مجالاً للشك أنها تسير في الطريق الصحيح بسبب فرض القوانين الوطنية والحفاظ على سيادة الدولة من انتهاكات المنتفعين بالرياضة، والذين ألحقوا بها أضراراً بالغة بمساعدة الهيئات الرياضية الدولية، والتي تهدد بتعليق النشاط من وقت لآخر دون الاستناد إلى حجج وأدلة قوية.

وشدد الديحاني على أنه لابد أن تعود الدولة إلى فرض سيطرتها التامة على الرياضة وليس بالرقابة المالية فحسب، خصوصا أن غياب دور الدولة التي تنفق على الرياضة بشكل تام جعل قانون الغاب يفرض سيطرته على الساحة الرياضية.

back to top