سلّم سفير دولة الكويت لدى الأردن حمد الدعيج اليوم جمعية الإصلاح الاجتماعي الكويتية "مكتب الأردن" تبرعات بقيمة 466.5 ألف دولار لاقامة مدرسة ودعم برامج لرعاية أيتام في الأردن.

Ad

وقال السفير الدعيج في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن هذه التبرعات مقدمة من جمعية الإصلاح الاجتماعي في دولة الكويت والتي تبرعت بقيمة 301.5 ألف دولار لدعم برامج لرعاية الأيتام في الأردن ينفذ من خلال مكتب جمعية الإصلاح في المملكة.

وأوضح أن التبرع الثاني وقيمته 165 ألف دلار فهو من من بيت الزكاة في دولة الكويت لبناء مدرسة في مدينة (المفرق) شمال الأردن لخدمة اللاجئين السوريين.

وقال الدعيج بأن هذه التبرعات تأتي في إطار العون الإنساني المقدم للاجئين السوريين والأيتام في الأردن استجابة لتوجيهات القيادية الكويتية وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت بمد يد العون للأشقاء والأصدقاء في العالم خلال المحن التي يتعرضون لها.

من جانبه، قال عضو مجلس إدارة جمعية الإصلاح الاجتماعي "مكتب الأردن" صالح الفقيه في تصريح لـ "كونا" أن التبرعات الكويتية التي تم تسلمها اليوم تجسد العطاء الكويتي المتواصل والذي تظهر معالمه في مختلف أنحاء العالم.

وأوضح أن هذه تبرعات تجسد العلاقة الأردنية - الكويتية في إطار الجهود المشتركة لتقديم العون والمساعدة للأشقاء السوريين الذي يعانون محنة اللجوء ومساعدة المحتاجين في الأردن ودعم جهود الحكومة الأردنية في استيعاب تداعيات الأزمة السورية مشيداً بدور السفارة الكويتية في تسهيل مهمة الوفود وجهود تنسيق المساعدات.

ولفت إلى أن مكتب جمعية الإصلاح الاجتماعي يعمل في الأردن منذ عام 1997 على ايصال العون الكويتي لمستحقيه من المقيمين على أرض المملكة الأردنية.