250 متقدماً للالتحاق بمعاهد «التطبيقي» للشهادات دون الثانوية في اليوم الأول

نشر في 10-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 10-08-2015 | 00:01
No Image Caption
بلغ عدد المتقدمين للالتحاق بمعاهد التدريب في "التطبيقي" لمن يحملون شهادات دون الثانوية العامة ما يقارب الـ250 طالباً، بينما أدرجت "الهيئة" تخصص طباعة أرشيف ضمن البرامج الدراسية في معاهدها، بناء على احتياجات سوق العمل.
اكتظت صالة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالطلبة الراغبين في الالتحاق بمعاهد التدريب المهنية وغيرها، الحاصلين على شهادة الصف التاسع وما يعادلها كحد أدنى وشهادة الصف الخامس للفصل التدريبي الأول 2015/2016، إذ بلغ عدد المتقدمين في مبنى الهيئة (7) بمنطقة العديلية في اليوم الأول ما يقارب الـ٢٥٠ طالبا.

وفي هذا الصدد، أعلنت مديرة إدارة قبول وتسجيل المتدربين بالتكليف بالهيئة، مليحة الكندري، في تصريح للصحافيين، استمرار استقبال طلبات الالتحاق، وأنه تمت إضافة تخصص طباعة أرشيف "للكويتيين فقط" بنين وبنات، بناء على احتياجات سوق العمل، مبينة أن الشروط الواجب توافرها للتقديم بمعاهد التدريب والدورات يعلن عنها في الموقع الرسمي للهيئة على الإنترنت WWW.Paaet.Edu.Kw.

وشهد اليوم الأول للتسجيل سوء تنظيم وفوضى عارمة بقاعة التسجيل، وذلك من خلال تشتيت العديد من الطلبة المتقدمين وعدم الرد على أسئلتهم من قبل الموظفين والقوائم الطلابية، إذ أكد عدد من الطلبة أن القوائم تضع أرقام هواتفها في حسابات مواقع التواصل الاجتماعي لخدمة الطلبة، وعند الاتصال بها تكون الهواتف مغلقة.

طرد المصورين

منع موظفو الأمن في «التطبيقي» وسائل الاعلام من الدخول الى صالة القبول والتسجيل، وأقفلوا الباب المؤدي للصالة، ومنعوا الصحافيين من الاطلاع على آخر مستجدات عملية التسجيل في اليوم الاول، وتم طرد المصورين من القاعة بصراخ عال من قبل الاداريين والأمن بقولهم «مصورين اطلعو برا».

back to top