أعلن المدير العام لبلدية الكويت بالإنابة المهندس أحمد المنفوحي عن مشروع إسكاني جديد لتنفيذ ضاحية سكنية تستوعب قرابة 3600 قسيمة تقع في الجزء الجنوبي الشرقي لمشروع غرب عبدالله المبارك الإسكاني الجاري تنفيذه.

Ad

وقال المنفوحي، عقب ترؤسه الاجتماع الثلاثي المشترك بين البلدية والمؤسسة العامة للرعاية السكنية والهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية، إنه تمت الموافقة على مقترح زيادة مساحة الأرض الواقعة في جنوب عبدالله المبارك التي سبق أن تنازلت عنها الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية  من 800 ألف متر مربع إلى 4.5 كيلومترات مربعة.

وأشار إلى أن الجهاز الفني في البلدية سيتولى الإجراءات المتعلقة بهذا المشروع بالتنسيق مع وزارتي الدفاع والنفط تمهيداً لعرضها على المجلس البلدي لتخصيصها لمصلحة المؤسسة العامة للرعاية السكنية لإنشاء ضاحية سكنية جديدة تضم 3600 قسيمة بمساحة 4.5 كيلومترات مربعة إلى جانب وضع حزام شجري بمساحة عرضها 100 متر من جميع الاتجاهات خارج حدود الضاحية.

وأكد المنفوحي حرص البلدية على تذليل كل العقبات والمعوقات أمام المشاريع التنموية والإسكانية سواء ما يتعلق بطول الدورة المستندية أو الإجراءات الأخرى، بالتنسيق مع جهات الخدمات بهدف توفير الأراضي للمشاريع الإسكانية وتسليمها للمؤسسة العامة لرعاية السكنية خالية من أي عوائق، لافتاً إلى أن دراسة مشروع الضاحية سيتم الانتهاء منها تمهيداً لرفعها للمجلس البلدي لإصدار قرار بشأنها.

وأوضح المنفوحي أن البلدية توصلت إلى حل جذري لمشكلة إزالة موقع حراج الإبل الواقع ضمن مشروع غرب عبدالله المبارك بالتنسيق مع مسؤول هيئة الزراعة، حيث تم الاتفاق على توفير موقع بديل لحراج الإبل (صفاة) بدلاً من الموقع المخصص حالياً في جنوب الدائري السادس بمساحة 50 ألف متر مربع، مقابل جواخير كبد، بناء على مقترح هيئة الزراعة للتسهيل على المواطنين من مربي الإبل بمزاولة نشاطهم وتوفير الاحتياجات اللازمة لهم.

توزيع بطاقات الدفعة 20 من «المطلاع»

وزعت المؤسسة العامة للرعاية السكنية، أمس، بطاقات دخول القرعة للدفعة 20 من القسائم الحكومية في مشروع جنوب المطلاع (إن 10) التي تشتمل على 385 قسيمة بمساحة قدرها 400 متر مربع لكل منها على المواطنين أصحاب الطلبات الإسكانية حتى 20 فبراير 2005 وما قبل.

وقالت المؤسسة، في بيان صحافي أمس، إن المؤسسة خصصت أمس ويوم الأحد المقبل موعدا لتوزيع بطاقات القرعة لقسائم جنوب المطلاع، موضحة أن يوم الاثنين المقبل سيكون موعدا لتوزيع بطاقات الاحتياطي لدخول القرعة في تمام الساعة التاسعة صباحا.

وأضافت أن يوم الثلاثاء المقبل سيكون موعدا لإجراء القرعة على هذه القسائم في مبنى المؤسسة بجنوب السرة.