قرر الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، بقيادة المدرب التونسي نبيل معلول ومساعديه نادر داود ود. محمد المشعان، على تأجيل قائمة الفريق التي ستغادر إلى معسكر الدوحة 30 الجاري، استعدادا لمباراتي كوريا الجنوبية ولبنان يومي 8 و13 أكتوبر المقبل، في الجولتين الخامسة والسادسة من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018، وكأس آسيا 2019.

Ad

وكان من المقرر اختيار القائمة أمس بعد مواجهة الكويت وكيتشي بطل هونغ كونغ في دور الثمانية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي، بيد أن الجهاز الفني استقر على اختيارها عقب مواجهة السوبر مباشرة، والتي ستجمع بين الكويت (بطل دوري فيفا) والقادسية (صاحب لقب كأس سمو الأمير)، تحسبا لأي ظروف، لا سيما الإصابات أو الاعتذارات، كما أن المواجهة ستحسم مصير اللاعبين محل الخلاف في الوقت الراهن.

26 لاعبا

ومن المقرر، أن تضم القائمة 26 لاعبا بينهم ثلاثة حراس مرمى، وستشهد عودة محترف الشباب السعودي سيف الحشان الذي غاب عن مباراتي ميانمار ولاوس، بسبب عدم استدعاء الاتحاد له، بينما تأكد غياب الحارس نواف القلاف الذي يحتاج إلى شهر لتنفيذ برنامج تأهيلي لاستعادة لياقته، كما استبعد الجهاز الفني الحارس نواف الخالدي من حساباته خصوصا أن الحارس بصدد الاعتذار عن الاستمرار مع الفريق، وسيستدعي الجهاز حارس الأبيض مصعب الكندري إلى جانب سليمان عبدالغفور وأحمد الفضلي.

ويضع الجهاز في اعتباره 24 لاعبا، على أن يستبعد منهم لاعبا فقط قبل إعلان القائمة مباشرة، وقد تضطر الظروف "الجهاز" للإبقاء عليه في معسكر الدوحة.

معلول يصل 21 الجاري

ومن المنتظر، أن يعود نبيل معلول إلى البلاد يوم 21 الجاري، لمتابعة مباراة السوبر في المدرجات، ومن ثم قيادة التدريبات الجماعية التي ستجرى في اليوم التالي مباشرة، على أن يحصل الفريق على راحة يومي 23 و24، ثم يعاود تدريباته يوم 25 منه، علما بأنه سيتم السماح للاعبي القادسية والكويت بالانضمام للأصفر والأبيض قبل الدور نصف النهائي لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي بـ48 ساعة فقط.

إلى ذلك، يواصل اللاعبون يوسف ناصر وطلال فاضل وعلي مقصيد وسليمان عبدالغفور تدريباتهم اليومية في صالة الحديد بفندق كورت يارد تحت إشراف نادر داود ومحمد مشعان، للحفاظ على لياقتهم البدنية مع السماح لهم باللعب في بطولة كأس الاتحاد التنشيطية.