روبرتس: «الخمسة الكبار الكويتي» يعزز ازدهار قطاع البناء

نشر في 15-09-2015 | 00:01
آخر تحديث 15-09-2015 | 00:01
No Image Caption
يتوقع للمعرض أن يستقطب نخبة من المتخصصين والخبراء في التشييد والإنشاءات
قال مدير معرض «الخمسة الكبار الكويتي» أشلي روبرتس إن المعرض شهد منذ انطلاقته نمواً كبيراً من حيث الحجم خلال السنوات الثلاث الماضية.

جاء ذلك خلال انطلاق معرض «الخمسة الكبار الكويتي»، وهو معرض البناء والتشييد الأكبر في دورته الثالثة، والذي افتتحه كل من عماد تيفوني، رئيس مجلس إدارة معرض الكويت الدولي، وحسين الخرافي رئيس اتحاد الصناعات الكويتية، ومحمد العجمي المدير العام المكلف - الهيئة العامة للصناعة.

وقال روبرتس، إن حضور مسؤولين رفيعي المستوى من القطاعين العام والخاص سيعزز جنباً إلى جنب مع العارضين الرائدين من أهمية المعرض الذي نسعى من خلاله إلى تعزيز وتسليط الضوء على دوره في ازدهار قطاع البناء في الكويت.

وأضاف أنه استكمالاً للتطور الحاصل واستجابة لملاحظات الزائرين، سعينا إلى تقديم مجموعة واسعة من المنتجات والتقنيات والخدمات الذي توفر منصة متكاملة لعرض أحدث الابتكارات ذات الصلة.

وتضم الدورة الثالثة لمعرض «الخمسة الكبار الكويتي» قاعة جديدة مخصصة لمنتجات المساحات الداخلية للأبنية، ومساحة أكبر تضم المصانع والآلات والمركبات.

ومن المتوقع أن يستقطب المعرض نخبة من المتخصصين والخبراء في قطاعات البناء والتشييد والإنشاءات، بما في ذلك المهندسين المعماريين والمقاولين والمهندسين ومصممي الديكور ومديري المشتريات والمطورين العقاريين وموظفي القطاع الحكومي.

وتستضيف الفعالية للمرة الأولى في الكويت «عرض الحفارات الراقصة» الذي يحظى بشهرة عالمية واسعة، وذلك من قبل شركة «جيه سي بي» الرائدة في مجال معدات البناء، بالتعاون مع شريكها المحلي شركة «ريهام للتجارة العامة والمقاولات». وسيقدم خبراء تشغيل الحفارات رقصات خاصة على الحفارات أمام الجمهور، والتي ستتضمن قيادة إحدى الحفارات تحت حفارة آخرة مرفوعة على أذرعها الهيدروليكية.

وإلى جانب عرض مجموعة واسعة من المنتجات الجديدة والمبتكرة المتعلقة بقطاع البناء، تتضمن الفعالية أيضاً تنظيم أكثر من 20 ورشة عمل معتمدة ومجانية حول «التطوير المهني المستمر» على خلاف الدورات التدريبية التي تمت في العام الماضي. وتزايد عدد هذه الورش بإشراف نخبة من الخبراء الدوليين، لتقديم محتوى تدريب نوعي من أجل تحقيق النمو والتطويرالمهني.

ومن بين ورش العمل المهمة المقرر عقدها خلال اليوم الأول من الفعالية، «دمج الطاقة المتجددة في المباني: الاستخدام الأمثل وتأثير التصميم الجيد لنظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء» و«الاتجاهات والابتكارات الجديدة في مجال التصميم الداخلي» و»نمذجة معلومات المباني وتطبيقاتها». وستواصل ورش العمل المجانية المعتمدة، التي ستنعقد على مدار ثلاثة أيام، تقديم رؤية عميقة حول أحدث الاتجاهات والابتكارات في سوق البناء بالإضافة إلى عدد من القضايا المؤثّرة.

المعارض الكبرى

من ناحيته، قال الشريك والمستشار في مجموعة GFS للتجارة العامة والمقاولات محمد شعيب إن مجموعته تطرح خلال المعرض الذي يضم كبرى الشركات الصناعية والإنشائية في العالم مجموعة جديدة ومتنوعة ومتطورة من المنتجات من خلال خمسة أقسام رئيسية، منها قسم للطاقة الشمسية، فضلاً عن قسم لتنقية المياه، وآخر لأنظمة التكييف مسبقه العزل وذات خاصية التنظيف الذاتي ومقاومة للبكتيريا، وكذلك قسم للتصاميم المعمارية، وقسم لأنابيب المياه الحديثة من شركة جورج فيشر GF العالمية.

وبين شعيب أن المجموعة تساهم حاليا في عدة مشروعات تنموية منها على سبيل المثال لاالحصر «مشروع مستشفى جابر» البالغة قيمته 200 مليون دينار كويتي عبر تركيب بايبات للمشروع بقيمة أربعة ملايين دينار، فضلاً عن مشروع الحرس الوطني «معسكر 30» بقيمة مليون دينار، ومشاريع جامعة الكويت.

وبين أن المشروعات التنموية الحالية والمقبلة فرصة لتنشيط كل  القطاعات الاقتصادية في البلاد، موضحاً أن بعض المعوقات تؤخر تنفيذ تلك المشروعات، وهي معوقات خارجة عن إرادة  الدولة.

back to top