أكد د. خالد السهلاوي أن وزارة الصحة من خلال أجهزتها الرقابية تقف بالمرصاد لكل من تسول له نفسه تعريض حياة المواطنين للخطر ومحاولة الإضرار بالأمن الصحي للبلاد.

Ad

حذّر وكيل وزارة الصحة د. خالد السهلاوي المواطنين والوافدين، خصوصاً الشباب والسيدات مرتادي الأندية والمعاهد الصحية والصالونات النسائية بجميع مناطق ومحافظات الكويت، من مغبة استخدام أو تعاطي أي أدوية أو كريمات أو أعشاب وكبسولات مجهولة المصدر؛ لئلا يعرضوا حياتهم للمخاطر وأجسامهم للتشويه.

وأكد د. السهلاوي أن وزارة الصحة ومن خلال أجهزتها الرقابية بإدارة التفتيش على الأدوية ولجان التفتيش تقف بالمرصاد لكل من تسول له نفسه تعريض حياة المواطنين للخطر ومحاولة الإضرار بالأمن الصحي للبلاد.

وكشف عن نجاح اللجنة المشتركة التي شكلتها الوزارة للتفتيش على المعاهد والنوادي الصحية والرياضية والأهلية وصالونات التجميل الصحية والرياضية الأهلية النسائية في ضبط عدد من المخالفات الجسيمة، التي تشكل خطورة على حياة المواطنين والمقيمين، خصوصاً السيدات.

وقال إن لجنة التفتيش التي يترأسها مدير إدارة التفتيش على الأدوية د. جابر الخالدي، وتضم في عضويتها ممثلين عن وزارة الداخلية وبلدية الكويت والهيئة العامة للرياضة ووزارة التجارة الصناعة، نفذت عدة جولات تفتيشية مباغتة على عدد من الأندية والمعاهد الصحية والصالونات النسائية بالقطاع الأهلي في محافظة حولي، وتمكنت من ضبط كميات كبيرة من المنتجات الطبية والأدوية مجهولة المصدر، تضم مساحيق (مراهم) وكريمات وأعشاب، بالإضافة الى (سرنغات) لأخذ الابر (الحقن) منتهية الصلاحية، وعدداً من الأجهزة والمعدات الطبية الملوثة، التي تشكل خطورة على حياة السيدات من مرتادي هذه الصالونات والشباب من مرتادي الأندية والمعاهد الصحية.

وأوضح د. السهلاوي أن معظم الأجهزة والمنتجات الطبية المضبوطة في المعاهد الصحية والصالونات النسائية الخاصة هي أدوية مقلدة أو مهربة أو أدوية مجهولة المصدر للتنحيف والمقويات الجنسية والهرمونات، كما أن أغلبها مهرب و70 في المئة منها مزور وغير مسجل أو خاضع للفحص.