رئيسة كوريا الجنوبية تزور موقع قيادة عسكريا

نشر في 21-08-2015 | 14:27
آخر تحديث 21-08-2015 | 14:27
No Image Caption
زارت رئيسة كوريا الجنوبية باك جون هاي اليوم الجمعة (21 أغسطس ) موقعا للقيادة العسكرية في يونجين بعد تبادل إطلاق النار مع كوريا الشمالية.

وقال مكتب الرئاسة في كوريا الجنوبية إن باك أطلعت على حالة الاستعداد العسكري وكان برافقتها وزير الدفاع هان مين كو ومدير مكتب الأمن القومي كيم كوان جين.

كما ترأست باك اجتماعا لمجلس الأمن القومي أمس الخميس (20 أغسطس ) بعد أن أطلقت كوريا الشمالية قذيفة تجاه كوريا الجنوبية.

وأمرت الرئيسة الكورية الجنوبية الجيش أيضا بالرد بشدة على أي استفزازات من كوريا الشمالية.

وقالت "يجب على الجيش الحفاظ على وضع رد الفعل السريع تحسبا لمزيد من الاستفزازات. إذا حدث هذا الأمر أريد منكم أن تقوموا بالعمل أولا ثم تقوموا بالإبلاغ في وقت لاحق".

وأمر زعيم كوريا الشمالية كيم جونج اون جيشه بأن يكون على أهبة الاستعداد للحرب اعتبارا من الساعة الخامسة عصرا اليوم الجمعة بعدما وجهت بيونجيانج إنذارا الي كوريا الجنوبية بالتوقف عن بث دعاية مناهضة لها بحلول بعد ظهر غد السبت أو مواجهة عمل عسكري.

وقال بايك سيونج-جو نائب وزير الدفاع في كوريا الجنوبية إن من المرجح أن يطلق الشمال النار على بعض مواقع مكبرات الصوت في المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين وعددها 11 موقعا.

وتصاعدت حدة التوتر أمس الخميس عندما أطلقت كوريا الشمالية قذائف باتجاه الجنوب احتجاجا على بث مواد دعائية عبر مكبرات للصوت على الحدود. وردت سول بإطلاق وابل من نيران المدفعية.

back to top