جناح دولة الكويت يفوز بجائزة فن عمارة أجنحة اكسبو ميلانو

نشر في 24-10-2015 | 13:14
آخر تحديث 24-10-2015 | 13:14
No Image Caption
فاز جناح دولة الكويت بجدارة بجائزة فن "عمارة أجنحة اكسبو ميلانو 2015" الدولية وبأكثر من ضعف الأصوات التي حصدها جناح ايطاليا الثاني في الترتيب.

وأعلنت الهيئة المنظمة للجائزة على موقعها الرسمي بعد إغلاق التصويت على استبيان عالمي في 20 أكتوبر الجاري فوز الجناح بالمركز الأول بحصوله على نسبة 20.73 في المئة من الأصوات.

وكشفت نتائج التصويت استحواذ جناح الكويت على أكثر من خمس اجمالي الأصوات وأكثر من ضعف ما حصل عليه جناح ايطاليا الدولة المنظمة للاكسبو الذي جاء في المركز الثاني بنسبة 9.67 في المئة.

وحاز جناح البرازيل المركز الثالث بنسبة 9.35 في المئة بينما احتل جناح بريطانيا الحائز على جائزة التحكيم المركز الرابع بنسبة 7.17 في المئة وجناح البحرين المركز الخامس بنسبة 4.95 في المئة.

ويجسد تصميم الجناح الكويتي الذي ابتكره المصمم المعماري الإيطالي العالمي ايتالو روتا تجربة دولة الكويت في تحدي الطبيعة في سياق تفاعلي مع واقعها وتراثها وانجازاتها الانمائية الصناعية والمالية المبهرة.

وأعرب روتا في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم عن سعادته بهذا النجاح الكبير آملاً أن يكون نجح في التعريف بما يجهله الكثير في العالم عن الكويتيين الذين استثمروا عبر نصف قرن في أنفسهم لتكوين موارد بشرية لا تنضب.

بدوره، أعرب مدير الجناح مازن الأنصاري في تصريح مماثل لـ (كونا) عن اعتزازه الكبير بهذا الفوز الذي يؤكد الاستراتيجية الإعلامية ويبلور الفكرة الرئيسية لرسالة دولة الكويت في مشاركتها بهذا الحدث العالمي الكبير.

وأعرب الأنصاري عن شكره المسؤولين على اختيارهم الذكي والموفق لمعماري عالمي موهوب تمكن عبر زياراته لدولة الكويت من معايشة واقعها وملامح هويتها والتعبير عنه بأسلوب معماري مبتكر.

ولفت إلى أن روتا نجح في رواية مسيرة دولة الكويت الاستثنائية من ماضيها وبساطة البداوة وبناء نهضتها والحياة العصرية والحداثة إلى استشراف آفاق المستقبل.

ومن المقرر تسليم الجائزة في الحفل الختامي الرسمي لاكسبو ميلانو 2015 في نهاية الشهر الجاري بحضور رئيس الوزراء الإيطالي وممثلي 145 دولة شاركت في أكبر وانجح معارض الأكسبو منذ بداية تنظيمها قبل 103 سنوات.

وينظم المسابقة الرسمية للجائزة هيئة تضم المعهد الوطني الإيطالي للهندسة المعمارية والرابطة الوطنية للانشاء والمجلس الوطني للمهندسين المعماريين ومصممي المشروعات ومخططي المدن واتحاد شركات الانشاءات.

وتعتمد الجائزة على معايير التوليف بين القيم المعمارية والهندسية وأصالة التصميم والابتكار في بناء مؤقت يجسد تجربة حسية ثقافية واجتماعية وعلمية وتكنولوجية.

back to top